سياسة عربية

اعتقال كاتب تسلم الأيادي.. ورمضان بدون مطرب "إحنا شعب"(شاهد)

 "محمود جمال" اعتقل بسبب قوله: "السيسي بدون الإعلام، وبدونا إحنا.. كان سقط زمان.. بس إحنا اللي موقفينه على حيله"- أرشيفية
"محمود جمال" اعتقل بسبب قوله: "السيسي بدون الإعلام، وبدونا إحنا.. كان سقط زمان.. بس إحنا اللي موقفينه على حيله"- أرشيفية
أعلن المحامي طارق العوضي أن كاتب أغنية "تسلم الأيادي"، المؤيدة للانقلاب، محمود جمال، اعتقل في وقت كشف فيه المطرب الذي غنى الأغنية العنصرية للانقلاب: "إحنا شعب وإنتو شعب"، علي الحجار، أنه لن يظهر بصوته في "تترات" الأعمال الدرامية لشهر رمضان هذا العام، وذلك لأول مرة منذ سنوات.

وقال العوضي إن "محمود جمال" اعتقل بسبب قوله: "السيسي بدون الإعلام، وبدونا إحنا.. كان سقط زمان.. بس إحنا اللي موقفينه على حيله".

واعتقل "جمال" ضمن قضية معتقلي مظاهرات "الأرض هي العرض"، التي خرجت يوم 25 نيسان/ أبريل الماضي، بمنطقة الدقي، منادية بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

                     

وفي سياق غير بعيد، كشف المطرب، علي الحجار، مؤدي أغنية الانقلاب الشهيرة "إحنا شعب وإنتو شعب"، أنه لم يدخل حتى الآن في دائرة الترشيح لغناء أي "تتر" لأي عمل فني، بالرغم من أنه أهم من غنى تترات رمضان من حيث الكم والكيف في الأعوام الماضية، وفق صحيفة "الشروق"، الثلاثاء.

وعن مشاركته في "تترات" رمضان، قال الحجار إنه لا يوجد شيء حتى الآن، رغم أنه يعد أحد نجوم التترات، مضيفا: "ليس غريبا في زمن الكل ينظر للسبوبة والربح والخسارة أن تجدني، أنا ومحمد الحلو، خارج هذا السباق".

وأشار إلى أن أغلب كبار نجوم الدراما، الذين يعرفون قيمة أغنية التتر، أصبحوا يفضلون الموسيقى فقط في "التترات"، مثل يحيى الفخراني، وعادل إمام، مشيرا إلى أن هناك منتجين يفضلون الاتجاه لمدرسة "نانسي وإليسا".

وأضاف: "ماذا تنتظر من مسلسلات حوارها يخدش الحياء، ويقدم مفردات لا يليق بنا كشعب متحضر أن يرددها، لكن ماذا تفعل أمام هذا السيل الدرامي الهابط؟".

                         
التعليقات (3)
سمير
الأربعاء، 18-05-2016 11:26 ص
علي الحجار ينتقد المسلسلات لانه حواراتها تخدش الحياء على أساس انه هو من أولياء الله الصالحين مثلا
علي
الأربعاء، 18-05-2016 10:36 ص
علي الحجار ادعى انه مسكين وشريف ويغني للفن والاخلاق انكشف بعد ان غنى تايدا لقتل الاف المصريين متاملا ان يفوز بكعكة لكن نسي الله فاذله ومزيدا من االذل والفقر لان دم المسلمين ما يروح هدر
نذير
الأربعاء، 18-05-2016 07:59 ص
العبرة لمن يعتبر ،أنتم لم ترو شيئا بعد فهذا القرقوز المسمى السيسي المحرك بايادي اليهود وال سعود سيجعل من مصر مسرحية هزلية لا منتهية الفصول .ماذا تنتظرون من نظام قام بدعم العوالم والرقصات وعلى جثث الأبرياء والأحرار