رياضة دولية

دورة روما: بداية صعبة لديوكوفيتش وعودة ناجحة لفيدرر

فوز صعب لديوكوفيتش في الدور الثاني لبطولة بنما (أرشيفية)- أ ف ب
فوز صعب لديوكوفيتش في الدور الثاني لبطولة بنما (أرشيفية)- أ ف ب
استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، بنجاح حملة الدفاع عن لقبه، بفوز صعب على الفرنسي ستيفان روبير الصاعد من التصفيات 7-5 و7-5، الأربعاء، في الدور الثاني من دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب البالغة حوائزها 4.3 ملايين يورو للرجال و2.4 مليون يورو للسيدات.

وهي المباراة الأولى بين ديوكوفيتش حامل اللقب في العامين الأخيرين، وروبير، واحتاج إلى ساعة و26 دقيقة لحسمها في صالحه.

وكان ديوكوفيتش المتوج بلقبه الـ29 في دورات الماسترز (رقم قياسي) بفوزه بدورة مدريد الأحد الماضي، تغلب على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-4 و6-3 في نهائي العام الماضي، ليحرز اللقب الثاني على التوالي والرابع في ست مباريات نهائية في هذه الدورة، بعدما توج بها عامي 2008 على حساب فافرينكا و2011 و2014 على حساب الإسباني رافايل نادال.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع البرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الفرنسي الآخر نيكولا ماهو 6-4 و6-3.

وكلل السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف ثالثا عودته إلى الملاعب بنجاح بفوزه على الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف 6-3 و7-5 في الدور الثاني من دورة روما الدولية في كرة المضرب الأربعاء.

وكان فيدرر أعلن انسحابه الأسبوع الماضي من دورة مدريد لإصابة في ظهره.

واحتاج فيدرر الساعي إلى اللقب الأول في روما في مسيرته الاحترافية، إلى 87 دقيقة لتحقيق الفوز في مواجهته الأولى مع زفيريف، وحجز بطاقته إلى الدور الثالث، حيث سيلاقي النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر الذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-1 في 65 دقيقة، محققا فوزه الخامس عليه في ست مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

والتقى فيدرر وثييم مرة واحدة فقط حتى الآن، وكانت في نصف نهائي دورة بريزبين الأسترالية مطلع العام الجاري، وفاز السويسري 6-1 و6-4.

وقال فيدرر: "أنا سعيد جدا، وفوجئت بحسمي للمباراة في مجموعتين في وقت لعبت فيه بحذر. قررت اللعب فقط بعد التحمية".

وأضاف: "كان يتعين علي معرفة ما ستؤول إليه الأمور، وأنا سعيد لكوني لم أشعر بالآلام، وبتمكني من اللعب بشكل طبيعي".

وتابع: "أتمنى أن ألعب غدا، ولكنني لا أعرف كيف سأشعر غدا. سأذهب إلى التدريب، وسأتوقف بعد كل 15 دقيقة للتشاور مع فريقي".

وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية نجاحه أخيرا في الفوز بلقب دورة روما (خسر ثلاث مباريات نهائية)، قال فيدرر: "لم يحصل ذلك"، مضيفا القول: "أنا بعيد عن أن أكون جاهزا بنسبة 100 في المئة، أتمنى أن استعيد مستواي بسرعة، ولكنني سأبذل كل ما في وسعي في الأيام الـ12 المقبلة، يجب أن ألعب مباريات للتحسن. اليوم كانت مجازفة محسوبة وبالنسبة لي فهي خطوة كبيرة في هذا الاتجاه"، في إشارة إلى سعيه لخوض بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس التي تنطلق بعد أقل من أسبوعين.

وتأهل أيضا البريطاني آندي موراي، الثاني، بفوزه السهل على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 في ساعة و24 دقيقة.

وهو الفوز الرابع على التوالي لموراي على كوكوشكين في أربع مواجهات بينهما، وهو ضرب موعدا مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر أو الفرنسي جيريمي شاردي.
التعليقات (0)