سياسة عربية

نتنياهو يوضح تصريحاته عن إرسال قوات إلى القاهرة في 2011

كان يرغب نتنياهو في تنفيذ عملية مشتركة مع الجانب المصري- أ ف ب
كان يرغب نتنياهو في تنفيذ عملية مشتركة مع الجانب المصري- أ ف ب
أصدر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، توضيحا لما قاله خلال المراسم لإحياء ذكرى الدبلوماسيين ومستخدمي وزارة الخارجية، حيث تطرق إلى أزمة اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة عام 2011.

وبحسب الإذاعة العبرية، فقد أوضح نتنياهو أنه كان يقصد بالعملية التي كاد يأمر بها لحماية الإسرائيليين في القاهرة في 2011، أن تكون عملية منسقة مع الجانب المصري، وليس تصرفا أحاديا من جانب إسرائيل.

وأعرب نتنياهو عن سروره لعدم الاضطرار إلى القيام بمثل هذه العملية، مشيدا بتعامل قوات الأمن المصرية، ومثمنا العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا: نتنياهو: كنت على وشك إرسال قوات إلى القاهرة في 2011

وفي تصريحات سابقة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه كان على وشك إرسال قوات لفك الحصار عن سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة، بعد تظاهرات "جمعة تصحيح المسار" في 2011.

وقالت جريدة "اليوم السابع" المصرية، نقلا عن بنيامين نتنياهو خلال حفل تأبين القتلى الدبلوماسيين الإسرائيليين في العالم، الثلاثاء، إنه كان على وشك إرسال قوات من الجيش الإسرائيلي لفك الحصار عن سفارة تل أبيب في القاهرة، في العام 2011.
التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 27-06-2016 10:55 ص
عادي جدا ، فماذا تنتظر بعدما نجحوا في زرع الكثير والكثير من رجالهم في أعلي المناصب القيادية بالجيش وغيرة من الأجهزة الحساسة والأمنية مستغلين فترة حكم مبارك وما شابها من فساد أعترف به أحد المسئولين في مجلس الشعب إن من يحكم مصر الأن هو من يتولي رئاسة مجلس الوزراء في إسرائيل وما السيسي إلا أحد نماذجهم المستنسخة في كثير من الدول العربية ، وعليك أن تنظر بعقلانية إلي كل الخسائر التي منيت بها مصر منذ ظهور السيسي علي الساحة ومنذ تولية المخابرات الحربية وماذا فعل من مؤامرات ودسائس لهدم وتخريب هذة البلد المنقاد شعبها بتغييب وعية وعقلة بكافة الوسائل .