سياسة عربية

للمرة الثانية.. السعودية تفرج عن 40 أسيرا حوثيا دون مقابل

قال الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام، في بيان، "إنهم تسلموا 40 أسيرا من السلطات السعودية"- فيسبوك
قال الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام، في بيان، "إنهم تسلموا 40 أسيرا من السلطات السعودية"- فيسبوك
أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، السبت، أن السعودية أفرجت عن دفعة جديدة من الأسرى الحوثيين المحتجزين لديها في إطار التفاهمات القائمة مع الجانب السعودي، دون الإشارة إلى مقابل هذه الصفقة التي تحدث للمرة الثانية.

وقال عبد السلام في بيان له على حسابه بموقع "فيسبوك" إنهم تسلموا 40 أسيرا من السلطات السعودية، نصفهم ألقي القبض عليهم في جبهات القتال الداخلية مع المقاومة وقوات الجيش الموالي للحكومة، والنصف الآخر كانوا على ذمة قضايا أخرى.

ونشر الناطق الحوثي أسماء 20 أسيرا كانوا بحوزة النظام السعودي.

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

وهذه هي الصفقة الثانية التي يبرمها الحوثيون مع الرياض دون أي مقابل، حيث جرى في وقت سابق من هذا الشهر الإفراج عن 30 أسيرا من مسلحيها، 14 أسروا في جبهات القتال الداخلية، وأغلبهم في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، و16 كانوا محتجزين في قضايا أخرى لم يسمّها الحوثيون.

وفي مطلع آذار/ مارس الجاري، أفرج الحوثيون عن أسير سعودي مقابل سبعة من مسلحيهم، بعدما جرى الإعلان عن دخول الجانبين في محادثات سرية عبر وسيط ثالث، أعقبها صفقة تبادل أخرى، حيث أفرجت السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين، عن 109 من مسلحيهم مقابل تسعة أسرى سعوديين كانوا لدى الجماعة التي تتخذ من محافظة صعدة معقلا رئيسا لها.
التعليقات (1)
محمد
السبت، 30-04-2016 11:31 م
من ليبيا تحية اجلال واكبار لرجال اليمن الذين يمرغون انوف جبناء الخليج في الوحل .