رياضة دولية

تريبلفووت: لماذا قد ينتقل نيمار للعب في مانشستر يونايتد؟

تفوق سواريز سحب الأضواء من نيمار - أرشيفية
تفوق سواريز سحب الأضواء من نيمار - أرشيفية
نشر موقع "تريبلفووت" الإنجليزي تقريرا تحدث فيه عن مستقبل نيمار في برشلونة، والظروف التي يمكن أن تعجّل من مغادرته للنادي الكتالوني في اتجاه مانشستر يونايتد.

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن رئيس نادي برشلونة، جوزيب بارتيمو، أعلن منذ أيام قليلة عن مشروع الملعب الجديد الذي سيكلف خزينة النادي الكتالوني 600 مليون يورو.

وذكر الموقع أنّ نادي برشلونة يواجه مشكلة حقيقية تتعلق بكيفية توفير موارد مالية كافية لتغطية تكلفة المشروع الطموح للنادي الكتالوني، خاصة في ظلّ تعطل المفاوضات مع شركة الخطوط الجوية القطرية، التي تعدّ المساند التقليدي لبرشلونة. ومن بين الخيارات المتاحة أمام مسؤولي النادي لتوفير موارد مالية بديلة، التخلي عن اللاعب البرازيلي، نيمار داسيلفا.

وأضاف الموقع أنّ إيد إدوارد، نائب المدير التنفيذي في مانشستر يونايتد، أعلن في الموسم الماضي عن رغبة الفريق في انتداب نيمار مقابل عقد قيمته 190 مليون يورو، وهو مبلغ يمكن أن يساهم في تغطية ثلث التكلفة الإجمالية لبناء مشروع الملعب الجديد لبرشلونة.

وأشار الموقع إلى أن نادي مانشستر يونايتد ما زال متمسكا بانتداب اللاعب البرازيلي، وتقديم العرض ذاته الذي قدّمه منذ سنة تقريبا مقابل ضمّه لتشكيلة الشياطين الحمر. أما بالنسبة لبرشلونة، فإن هناك معطيات جديدة يمكن أن تدفع مسؤولي الفريق واللاعب البرازيلي -على حدّ سواء- نحو إعادة التفكير في عرض مانشستر يونايتد.

وذكر الموقع أنّ مستقبل نيمار في برشلونة ما زال غامضا. ورغم أن الصحف الإسبانية تناقلت منذ شهر كانون الثاني/ ديسمبر الماضي أخبارا تتعلق باستعداد اللاعب البرازيلي لتجديد عقده مع برشلونة، فإن نيمار نفسه فضّل التزام الصمت حول مستقبله في النادي الكتالوني، في الوقت الذي أكد فيه نائب رئيس برشلونة أنّ "نيمار سيقوم بتجديد العقد قريبا".

وأضاف الموقع أنّ فاغنر ريبيرو، مدير أعمال نيمار، أكد أن اللاعب البرازيلي يفكّر في تجديد عقده مع برشلونة، إلا أن مصير نيمار في النادي الكتالوني أصبح مرتبطا بموقف والده أكثر من أي شخص آخر.

لطالما ذكر والد نيمار أنّ ابنه فخور باللعب في برشلونة، لكنّه لم يقدم أي ضمانات تؤكد التزامه بتجديد العقد مع النادي الكتالوني خلال الفترة القادمة.

وذكر الموقع أنّ نيمار أصبح من ركائز برشلونة خلال المواسم الأخيرة، لكن تراجع مستواه في الأسابيع الماضية تسبب في انتقادات كثيرة من الصحف الإسبانية، خاصة في مباراة فالنسيا التي قدّم فيها اللاعب البرازيلي مردودا مهزوزا.

وأضاف الموقع أنّ نيمار أصبح مصدر قلق لمسؤولي برشلونة، الذين أصبحوا في حيرة من أمرهم؛ بسبب تراجع مستواه في المباريات الأخيرة، والمشكلات القانونية التي تتعلق بحساباته البنكية في البرازيل.

وذكر الموقع أنّ اللاعب البرازيلي أثار غضب مسؤولي برشلونة، وفقا لما ذكره روبيرو، بسبب رغبته في المشاركة مع المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا، والألعاب الأولمبية ريو 2016، وهو ما اعتبره البعض دليلا على تعمده النأي بنفسه عن زميله في الفريق، ميسي.

واعتبر الموقع أنّ نيمار يواجه مشكلة في برشلونة تتعلق بعلاقته بميسي وسواريز، فاللاعب البرازيلي ما زال "الخيار الثالث" في النادي الكتالوني، رغم أنه ساهم في تتويج الفريق بالألقاب الثلاثة خلال الموسم.

فقد كانت سيطرة ميسي في برشلونة مشكلة نيمار خلال الموسم الماضي، لكن مشكلته الجديدة خلال هذه الفترة تتعلق بنجاح سواريز في خطف الأضواء منه، فاللاعب الأوروغوياني أثبت أنه لاعب يمكن الاعتماد عليه خلال الفترات الصعبة التي يعيشها الفريق، والتي ارتبطت بأزمة النتائج في الدوري الإسباني، ولذلك إذا كان برشلونة مخيرا بين التخلي عن سواريز أو عن نيمار، فإنه لن يتردد في التخلي عن هذا الأخير.

وذكر الموقع أنّ برشلونة لم يعد أفضل ناد يمكن أن يحقق طموحات نيمار، الذي يرغب في الفوز بالكرة الذهبية وتحقيق إنجازات فردية تحسب له إلى جانب الإنجازات الجماعية للفريق، خاصة أنّ سواريز يبدو أقرب للفوز بالكرة الذهبية من أي لاعب آخر في برشلونة.

وأضاف الموقع أنّ الأمر سيكون مختلفا إذا وافق نيمار على الانتقال إلى فريق مانشستر يونايتد، الذي يفتقر للاعبين قادرين على منافسته في قيادة الفريق، بل إن مسؤولي مانشستر أكدوا لوالد نيمار، على حدّ تعبير الموقع، أنّ ابنه سيكون أبرز لاعب في الفريق الذي سيعتمد عليه كليّا، بينما سيكتفي روني بحمل شارة القيادة.

وفي الختام، قال الموقع إنّ نيمار لديه علاقة جيدة بنجم مانشستر يونايتد، واين روني، كما لم يخف اللاعب البرازيلي إعجابه بالمدرب البرتغالي، جوزيه مورينهيو، الذي أصبح قريبا من التعاقد مع مانشستر يونايتد.
التعليقات (0)