سياسة عربية

السلطات السعودية تعتقل الشيخ عبد العزيز الطريفي

عمل الطريفي سابقا باحثا شرعيا في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية - أرشيفية
عمل الطريفي سابقا باحثا شرعيا في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية - أرشيفية
قال دعاة سعوديون إن الأجهزة الأمنية السعودية اعتقلت عصر اليوم السبت، الشيخ عبد العزيز الطريفي من داخل منزله في الرياض.

ونقل عدد من الدعاة على لسان "عمر"، نجل الطريفي، قوله إن الأجهزة الأمنية اعتقلت والده، دون إبداء الأسباب.

وأوضح ناشطون عبر "تويتر"، أن نبأ اعتقال الطريفي لم يكن مفاجئا، حيث توقع الشارع السعودي اعتقاله في الأيام الماضية بعد اعتقال الدكتور محمد الحضيف، وإيقاف الداعية سليمان الدويش.

وكان من آخر التغريدات التي نشرها الطريفي عبر حسابه في "تويتر"، قوله: "يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)".

وقال في تغريدة أخرى: "من عرف سعة (رحمة الله) استصغر الكبائر، ومن عرف (شدة عقابه) استعظم الصغائر، والمؤمن يتوسط حتى لا يأمن ولا يقنط".

يذكر أن الشيخ عبد العزيز الطريفي، لا يغرد عن حدث بمسماه إلا في حالات نادرة، ولعل أبرز تغريداته تلك التي هاجم فيها قناة العربية، قائلا: "لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها"، وقد حازت على أكثر من 100 ألف ريتويت.

اقرأ أيضاغضب شعبي سعودي بتويتر من إساءة وسيم يوسف للشيخ الطريفي
التعليقات (1)
اردني عربي مسلم.عمان
السبت، 23-04-2016 11:46 م
صدقوني يا اخوان انه الشيخ مبين انه من اهل الله وشكلة مبين انه ليس من علماء السلطان..وليس انشاء الله من المنافقين..لازال في الامة من خيرين امثال الشيخ يقولون لوكلاء امريكيا والصهاينة كلمة لا...عملاء امريكيا والصهاينة والفرس بس بدهم شيخ مزيف يتحدث عن الوضوء والتيمم والحيض والنفاس فقط يعني بدهم اسلام على كيف اوباما ونتن ياهو...ارى ان هذا الشيخ يسير على خطى العلماء الافذاذ العز بن عبد السلام وابن تيمية..نرجو للشيخ الصبر والثبات الا يكفيك يا سيدي الشيخ ان قدوتك خير البشرية محمد صلى الله علية وسلم فقد سجن في شعب بن ابي طالب 3 سنوات..انني قلت من زمان الشيخ الصح يجب ان يكون في السجن لان بقلئة خارج السجن يعني انه من علماء السلطان وكلاء امريكيا والصهاينة والفرس