سياسة عربية

مقتل 25 مدنيا على الأقل بغارات للنظام السوري على حلب

غارة النظام السوري استهدفت مبنى سكنيا من خمسة طوابق- أرشيفية
غارة النظام السوري استهدفت مبنى سكنيا من خمسة طوابق- أرشيفية
قتل 25 مدنيا على الأقل وجرح العشرات الجمعة إثر غارات جوية للنظام السوري على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، شمال سوريا، بحسب "الدفاع المدني" هناك. في حين أشار الدفاع المدني لوكالة "فرانس برس".

وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الغارات قام بها سلاح الطيران السوري، في حين أشار مراسل الوكالة "الفرنسية"، في حصيلة سابقة، إلى مقتل 19 أشخاص خلال الغارات.

ومن بين القتلى الـ25 الذين أعلن عنهم الدفاع المدني، هناك سائق سيارة إسعاف قتل مساء الجمعة في قصف بالبراميل المتفجرة على حي باب النيرب الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة.

وفي حي بستان القصر، أحد أكثر الأحياء السكنية كثافة في المدينة، استهدفت الغارة بناء من خمسة طوابق، بينما يقوم رجال من الدفاع المدني بالبحث عن ضحايا محتملين محتجزين تحت الأنقاض.

وقتل في الغارات، التي استهدفت الحي، سبعة أشخاص وجرح ثمانية آخرون فيما قتل مدنيان وجرح ثمانية آخرون في حي المشهد، بحسب الدفاع المدني، كما أفاد المصدر عن مقتل خمسة مدنيين في حي الصالحين.

وحسب المرصد السوري، فإن ما مجموعه 14 غارة استهدفت الجمعة حي بستان القصر وأحياء أخرى من حلب.

ومنذ العام 2012، شهدت حلب معارك شبه يومية بين الفصائل المقاتلة في الأحياء الشرقية وقوات النظام في الأحياء الغربية، تراجعت حدتها بعد اتفاق وقف الأعمال القتالية، إلا أنها عادت منذ نحو ثلاثة أسابيع بين القوات النظامية والفصائل المقاتلة، وبخاصة في شمال المدينة ما دفع بآلاف السكان إلى الخروج من منازلهم.

التعليقات (0)