سياسة عربية

ماذا يعني قول بوتين للأسد لن نتركك تخسر الحرب؟ (فيديو)

إلى متى سيتمسك بوتين بالأسد؟ - أرشيفية
إلى متى سيتمسك بوتين بالأسد؟ - أرشيفية
تناولت قناة "ذي ليب تي في" الأمريكية على "يوتيوب"؛ أبعاد ما نقله ديفيد ديفيس، عضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين والوزير السابق، عن رئيس النظام السوري بشار الأسد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه بأنه لن يدعه يخسر الحرب.

وكان ديفيس ضمن وفد برلماني زار دمشق مؤخرا والتقى الأسد.

وقالت القناة في تعليق ترجمته "عربي21"، إنه من الصعب الحديث عن السلام في سوريا في الوقت الذي لا زالت فيه القوات الروسية منتشرة في سوريا، وهو ما دفع بوتين إلى الإعلان عن سحب قواته دون أن يعني ذلك نهاية التواجد الروسي في سوريا. وفي الوقت نفسه، فإن بقاء الأسد يعني إضعاف فرص عقد مفاوضات، في ظل المعارضة، أي التخلي عن بند مصير الأسد.

التعليقات (2)
محمدمجبل
الخميس، 21-04-2016 12:27 م
عندما يتحدث القاده عن سلوكهم واتخاذهم.القرارات هل هم ينسون أن هنالك شعوب لهاحقهافي الحياه وإبداء الرأي ام.هم يتناسون ما حصل ومايحصل.في سوريا لايتقبله.اي ديانه.اواي عقل أبناء الشعب السوري عرفو الحقيقه ولن يتنازلو.عن حقهم في الحياه يجب.على المجتمع الدولي إزاحة الحزمه.الطاغيه.في سوريا
علي عبد اللطيف
الخميس، 21-04-2016 11:11 ص
لا اعرف الغرض من نشر هذا المقطع لقناة مغمورةعلى اليوتيوب ولمقدمين واضح انهما لا يفقهان شئء من الوضع السوري . ويعتبرون مجرد قول بشار ان الروس لن يدعوه يخسر مسلمة ويجب العمل على اساسها والتعامل على ان بشار باقي لا محالة.وكأن الشعب السوري عندما قام بثورته اخذ موافقة بوتين واوباما . ان هذه الثورة المباركة ستظل مستمرة ولو بالحجارة والسكاكين كما يحدث الان في دمشق حتى سحق هذا الطاغية وازلامه .شاء من شاء وابى من ابى.