صحافة دولية

سياسي بريطاني: الأسد قال لي: "بوتين لن يتركنا نخسر"

تلغراف: الخوف من المتطرفين أدى إلى تقوية الدعم الشعبي للأسد- أ ف ب
تلغراف: الخوف من المتطرفين أدى إلى تقوية الدعم الشعبي للأسد- أ ف ب
نشرت "ديلي تلغراف" تقريرا قالت فيه إن المسؤول البارز في حزب المحافظين ديفيد ديفيس، حذر من تدفق الجهاديين إلى أوروبا

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن ديفيس قوله إن ما يقرب من ألف جهادي يصلون كل عام إلى أوروبا، حيث حذر من استمرار تأثير الحرب الأهلية السورية على الاستقرار في أوروبا، ودعا الغرب إلى رسم خطة إعمار للبلاد التي دمرتها الحرب الأهلية.

وتذكر الصحيفة أن ديفيس زار دمشق في الآونة الأخيرة؛ من أجل مقابلة الأسد، حيث نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية قوله إن "الأسد قال: (بوتين لن يتركنا نخسر)، وهي أهم عبارة للزيارة، وتعبر عن النتيجة"، وأضاف: "إذا كان الروس لن يسمحوا بخسارتهم، فأمامنا نتيجتان محتملتان: انتصار جهادي، وسيكون هذا من وجهة نظري كارثة، وهو ليس مطروحا، ولا تسوية أو انتصارا سوريا مطروح" في الوقت الحالي.

ويورد التقرير نقلا عن ديفيس قوله إن منظمة خيرية محترمة أخبرته وهو في دمشق، أنه لا يمكن اعتبار أي من الجماعات المسلحة التي تقاتل الأسد معتدلة، وأضاف أن الخوف من المتطرفين وسيطرتهم على البلاد أدى إلى تقوية الدعم الشعبي للديكتاتور. 

وتختم "ديلي تلغراف" تقريرها بالإشارة إلى قول ديفيس إن الجمعية الخيرية أخبرتهبأنه "لو رشح الأسد نفسه للانتخابات فإنه سيفوز؛ لأن الناس خائفون من البديل".
التعليقات (3)
jawad saati
الإثنين، 18-04-2016 07:23 م
آلله ينتقم من بشار الاسد وبوتين وايران والسياسي وأوباما آمين يارب
منديلا
الإثنين، 18-04-2016 02:50 م
حيث نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية قوله إن "الأسد قال: (بوتين لن يتركنا نخسر) الكلبة العاهرة لاتتودد إلا للكلاب لتغير نسلها كلب في صورة آدام ومساوء الكلاب
ناعوره
الإثنين، 18-04-2016 09:43 ص
سيهزم الجمع ويولون الدبر ،،،باْذن الواحد القهار وليتمنى أعداء الامه ما يشاؤون

خبر عاجل