سياسة عربية

إخوان مصر يعلنون مشاركتهم باحتجاجات بيع الجزيرتين

إخوان مصر يدعون المصريين إلى المشاركة باحتجاجات الجمعة- أرشيفية
إخوان مصر يدعون المصريين إلى المشاركة باحتجاجات الجمعة- أرشيفية
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الخميس، مشاركتها في الاحتجاجات المقاومة لبيع جزيرتي تيران وصنافير، المزمع انطلاقها يوم الجمعة، منددة "ببيع الجزيرتين للسعودية".

جاء ذلك في بيان لها على موقعها الإلكتروني اطلعت عليه "عربي21"، وصفت فيه رئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بـ"الفاشل الخائن". وأضاف البيان أن السيسي و"عصابته"، "باعوا الوطن في تيران وصنافير، وفي سيناء وقناة السويس، والنيل، وحقول الغاز والبترول في البحر المتوسط، وغيرها".

وهاجمت الجماعة النظام الحالي الذي وصل عبر انقلاب عسكري، قائلة إنه "يبيع كل شيء في سبيل استمراره على كرسي الحكم، الذي اغتصبه بقوة السلاح".

وقالت: "إن جريمة بيع مصر جريمة منظمة يرتكبها السيسي الفاشل وعصابته من العسكر ومخابراتهم، لخدمة الكيان الصهيوني، وبصمت وتشجيع من برلمان الدم، وحكومة الخزي، والمرتزقة من مفكري وإعلاميي الانقلاب".

وأكدت أن "جميعهم خونة"، مشيرة إلى أنهم "باعوا الوطن بأبخس ثمن، فقد باعوا الدم الشريف الذي حرر الأرض، كما أنهم استحلوا الدم النقي الذي واجه ولا يزال يواجه الانقلاب العسكري الدموي".

ووجهت كلامها إلى كل الشعب المصري، قائلة: "إن الصورة باتت واضحة للغاية، نحن أمام مجموعة من المجرمين الذين يرتكبون أكبر عملية بيع لتاريخ وأرض وعرض مصر، وقد حان وقت الاتحاد، والعمل المشترك لإزاحتهم، وإنقاذ مصر".

ودعت الشعب المصري إلى التظاهر الجمعة، لتكون "بداية لشرارة غضب جديد وحقيقي متصاعد، لا يوقفه شيء سوى تحرير مصر"، وفق ما جاء في البيان.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، دعا أيضا، الاثنين الماضي، جميع المصريين، إلى الانضمام لمظاهرات غضب ضد "قرار التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين، تنطلق الجمعة المقبل، الموعد الأسبوعي لانطلاق مظاهراته".

اقرأ أيضا:
 "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات غضب رفضا للتنازل عن الجزيرتين

ودشن عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعوة للتظاهر في مليونية يوم الجمعة المقبل، 15 نيسان/ إبريل، حملت اسم "جمعة الأرض هي العرض"؛ للاحتجاج على توقيع اتفاقية تقضي بتبعية جزيرتي "صنافير" و"تيران" للمملكة العربية السعودية وتنازل مصر عنهما.

اقرأ أيضا: تصاعد دعوات التظاهر بمصر رفضا لتنازل السيسي عن الجزيرتين
التعليقات (0)