سياسة عربية

رئيس البرلمان المصري: هذا أسوأ برلمان في العالم (فيديو)

حصلت مناوشات في البرلمان وشغب أثناء جلسة البرلمان- أرشيفية
حصلت مناوشات في البرلمان وشغب أثناء جلسة البرلمان- أرشيفية
هاجم رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، نواب البرلمان المصري، وهدد أحدهم بالطرد من المجلس، وطالب آخر بالتوقف عن الكلام أو المغادرة من المجلس، ثم ينفجر غاضبا ويقول: "لم أجد برلمانًا في العالم بهذا السوء".

وأوضح عبد العال، خلال الجلسة الـ50 المخصصة لمناقشة بيان الحكومة، الأربعاء، أن "هناك نوابا يثيرون الشغب داخل القاعة، سواء بالكلام أم الوقوف أثناء الجلسة، ما يشوه صورة المجلس"، كما أنه طالب أحد النواب بالتوقف عن الحديث، وبالتصويت على طرده من الجلسة. وهو مارفضه النواب من خلال التصويت الجماعي، ليكرر بعدها رئيس المجلس تحذيره للنائب بالجلوس، وعدم الحديث مع زملائه أثناء انعقاد الجلسة، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

وأضاف عبد العال أن "هناك نوابا يثيرون نوعا من الشغب داخل القاعة، فبدلا من الكلام همسا يتحدثون بصوت مرتفع ويتنقلون داخل القاعة"، وقال: "لم أر في حياتي مجلسا نيابيا بهذا السلوك".

ودخل عبد العال في مناوشة مع النائب إلهامي عجينة، الذي رفض بيان الحكومة خلال مداخلته الكلامية التي اقتصرت على خمس دقائق طلب مدها لبضع دقائق أخرى، ليخاطبه عبد العال قائلا: "اقعد يا إلهامي في مكانك وإلا تروح".

التعليقات (1)
نبيل زيدان
الخميس، 14-04-2016 12:48 م
لالالا يا دكتور/ على هذا البرلمان هو الأفضل فى العالم وهو يمثل كل طوائف الشعب وكل نوابه على قدر عال من العلم والثقافة. هذا البرلمان صفق له الناس طويلا بل ورقصوا ابتهاجا به. هذا البرلمان دخل موسوعة جينس ريكورد بتمريره أكثر من 300 قرار بقانون خلال شهر واحد بينما المقرر أن تستغرق دراسة القرار بقانون الواحد شهرين على الأقل. هذا البرلمان هو الذي جعل سيادتك تستقيل من عملك كمستشار قانونى برئاسة مجلس الوزراء بدولة الكويت.