سياسة عربية

ساويرس يصل روما لتخفيف حدة الأزمة الدبلوماسية مع إيطاليا

نجيب ساويرس - أرشيفية
نجيب ساويرس - أرشيفية
قال المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، شهاب وجيه، إن وفدا من الحزب وصل إيطاليا، الاثنين، يضم مؤسس الحزب نجيب ساويرس ورئيسه عصام خليل.

وتأتي الزيارة مع الأزمة الدبلوماسية التي بدأت ترتفع حدتها بين روما والقاهرة، إثر خلاف بشأن مجريات تحقيقات اختفاء ومقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في شهر كانون الثاني/ يناير من هذا العام في ظروف غامضة والعثور على جثته بعد أيام بأطراف القاهرة وعليها آثار تعذيب.

استدعت الخارجية الإيطالية، الجمعة، سفيرها في مصر للتشاور بشأن مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك في بيان صحفي صادر عنها.

ونشر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" قال فيها إنه "تم استدعاء السفير الإيطالي بمصر للتشاور، نحن نريد شيئا واحدا فقط.. الحقيقة حول جوليو ريجيني".

وأوضح المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقد بمقر الحزب بوسط القاهرة، إن وفد الحزب يلتقي مساء اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالي، موضحا أن "الوفد سيؤكد أهمية العلاقات المصرية الإيطالية من الناحية الاقتصادية والسياسية". 

وأضاف: "إننا نقدر حساسية التحقيقات في مقتل الطالب الإيطالي ريجيني، وإنما العلاقات مع الدول الأوروبية أمر في غاية الأهمية". 

وتابع وجيه: "يجب على كل القوى السياسية الجادة أن تسعى للحفاظ على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وأوروبا"، مشددا على "ضرورة عدم السماح بتدهور العلاقات بين مصر وأوروبا بشكل عام".
التعليقات (0)