سياسة عربية

نظام الأسد وروسيا يعلنان استعدادهما لمعركة حلب

المعلم أعرب عن أسفه حيال "استفزازات المجموعات الإرهابية"- أرشيفية
المعلم أعرب عن أسفه حيال "استفزازات المجموعات الإرهابية"- أرشيفية
أعلن مسؤولون في النظام السوري، الأحد، استعداد جيش النظام لبدء ما أسموها "معركة تحرير حلب"، بغطاء جوي روسي، وذلك أثناء زيارة مسؤولين من مجلس "الدوما" الروسي إلى دمشق.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن رئيس وزراء النظام السوري وائل الحلقي، قوله لمشرعين روس يزورون سوريا الأحد إن سلاح الجو الروسي والجيش النظامي يعدان عملية مشتركة لما أسماه "تحرير حلب".

وأضاف الحلقي أن روسيا وسوريا تعدان معا عملية لتحرير حلب والتصدي لكل الجماعات المسلحة غير القانونية التي لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو تخرقه، بحسب تعبيره، فيما يتوقع مراقبون أن تستهدف العمليات كل أطراف المعارضة، وسط اعتبار روسي لجميع الفصائل التي تواجه النظام السوري بـ"الإرهابية".

من جانبه، أعلن وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم أن الجيش السوري يستعد لتحرير حلب بمساعدة الطيران الحربي الروسي.

وفي لقاء جمعه بوفد عن مجلس الدوما الروسي في دمشق الأحد، قال المعلم: "نستعد مع شركائنا الروس لعملية تحرير حلب ومحاصرة كل المجموعات المسلحة اللاشرعية هناك، والتي لم تلتحق بالمصالحة أو تعكف على انتهاك الهدنة ووقف إطلاق النار المعلن"، بحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

واعتبر المعلم أن "السوريين واثقون من أن التعاون العسكري والعمل المشترك بين الشعبين الروسي والسوري سوف يتكلل بالنجاح، وسيتيح إنجاز هذه العملية في حلب، بما يفتح الطريق أمام التحرك لاحقا نحو دير الزور"، بحسب قوله.

وأعرب وزير خارجية النظام السوري عن أسفه حيال ما أسماه "الاستفزازات التي تصدر عن المجموعات الإرهابية" في الآونة الأخيرة في حلب وريف دمشق.

هذا، ووصل إلى العاصمة السورية دمشق وفد برلماني عن مجلس "الدوما" الروسي يوم السبت، في مهمة يصفها بـ"لإنسانية" للوقوف على آخر التطورات في سوريا.
التعليقات (4)
arrab1987
الأحد، 10-04-2016 11:35 م
لأيام رح تسبت
Rafat
الأحد، 10-04-2016 04:20 م
لجيش السوري ياطبل يامعلك. ليش بقي في جيش؟ كلهم أولاد متعة مرتزقة يقاتلون الشعب السوري.
كوكو واوا
الأحد، 10-04-2016 03:43 م
بوجود صواريخ ارض جو الحراريه مع المعارضه اعتقد ان المعادله تغيرت وروسيا تم استنزافها من قبل النظام السوري الذي ما ان يتم استيلائه على قريه او مدينه تقوم المعارضه السوريه بتحريرها في اليوم التالي ... وخطاب المعلم ينطبق عليه المثل القائل ... على قد الألم يأتي الصياح ....
ناعوره
الأحد، 10-04-2016 01:49 م
المعلم اثبت عن نفسه انه ابن عاهرة ولقيط ألم يصرح قبل عدة ايام انه يرفض اي تدخل خارجي وان على السوريين حل مشاكلهم بأنفسهم دون تدخل خارجي فيا ابن العاهره تستدعي لقطاء وعجول الشيوعيه لقصف حلب وشعبها المسلم ولا تراه تدخلاً ام انه بينكم وبين الروس مناكحه او أنكم والروس من هجين واحد ومن سلالة قزره ولاكن العتب على علماء الامه اما ان الاوان لإعلانها ثوره على الجميع ومتى ينفجر البركان ،،،بإغارة الله جدي السير مسرعة ،،، في حل عقدتنا ياغارة الله ،،،،،،،،،،،الله اكبر سيف الله قاطعهم ،،،،وكل ماعلوا في امرهم هبطوا