سياسة عربية

مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة بقصف جوي على الرقة

طائرة بدون طيار اغتالت مشرف العمليات العسكرية بريف حلب الشمالي- أرشيفية
طائرة بدون طيار اغتالت مشرف العمليات العسكرية بريف حلب الشمالي- أرشيفية
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قياديا بارزا في تنظيم الدولة قتل في قصف جوي عند أطراف مدينة الرقة السورية ليل الأربعاء الخميس، فيما قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين إن تنظيم الدولة اختطف 19 مدنيا شمال المحافظة.

وأوضح المرصد أن طائرة بدون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة تقل القيادي العسكري في "داعش" أبا الهيجاء التونسي "الذي أرسله زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي من العراق ليشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي"، بحسب قوله.

وتابع بأن الاستهداف أسفر عن مقتل أبي الهيجاء، وتحول جسده إلى أشلاء.

وقال المرصد السوري إن شخصا آخر كان برفقة أبي الهيجاء في السيارة، قتل أيضا، ولم يعلم ما إذا كان سائقه أم قياديا آخر في التنظيم، وتم نقل أشلاء أبي الهيجاء والشخص الذي كان برفقته إلى أحد المستشفيات الخاضعة لسيطرة التنظيم في مدينة الرقة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية الخميس، بأن تنظيم الدولة اختطف 19 مدنيا شمال المحافظة بتهمة "الفرار من أرض الخلافة".

وقال المصدر في تصريح لموقع "السومرية نيوز"، إن "مسلحي التنظيم أقدموا على اختطاف 19 مدنيا في جبال حمرين باتجاه ناحية العلم شمال محافظة صلاح الدين، بتهمة الفرار من أرض الخلافة"، مبينا أن "المختطفين هم من أهالي قرى تابعة لقضاء الحويجة (55 كلم جنوب غربي كركوك)".

وأضاف المصدر أن "مسلحي التنظيم قاموا بنقل المختطفين إلى ناحية الرياض جنوب غرب محافظة كركوك".
التعليقات (0)