سياسة عربية

رواية جديدة مثيرة للقبض على قتلة الطالب الإيطالي بمصر

ممثلو الادعاء الإيطاليين يشتبهون في أن أجهزة الأمن المصرية قتلته - فيسبوك
ممثلو الادعاء الإيطاليين يشتبهون في أن أجهزة الأمن المصرية قتلته - فيسبوك
في آخر فصول الحكاية المثيرة للجدل، أعلنت الشرطة المصرية الخميس أنها عثرت على قتلة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وقامت بتصفيتهم جميعا، مشيرة إلى عثورها لدى أحدهم على جواز سفر الطالب المغدور وباقي أغراضه الشخصية.

ونشرت وزارة الداخلية على صفحتها على "فيسبوك"، الخميس، منشورا مطولا للتفاصيل الجديدة حول الحادثة، وأكدت أنها عثرت على "عصابة إجرامية" وقتلتهم جميعا، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين.

وبالتفاصيل المعلنة، تغلق الشرطة كل الأبواب التي يمكن أن تدق بقتلها هذه المجموعة، ولا يبقى غير روايتها، فضلا عن التساؤل المطروح: لماذا يبقي القتلة دليل إدانتهم ويحتفظون بالوثائق الرسمية لريجيني؟.

وعثر على جثة ريجيني (28 عاما)، الباحث في جامعة كمبريدج البريطانية، ملقاة بجوار طريق سريع في إحدى ضواحي القاهرة يوم الثالث من شباط/ فبراير. وكان على الجثة آثار كدمات وكسور.

وكان ريجيني يجري أبحاثا عن نقابات العمال المستقلة في مصر، وكتب مقالات انتقد فيها الحكومة المصرية. 

وأشارت مصادر قضائية في إيطاليا إلى أن ممثلي الادعاء الإيطاليين يشتبهون في أن أجهزة الأمن المصرية قتلته للاشتباه في أنه جاسوس.

ونفت مصر هذا الادعاء، ولمحت إلى أن الحادث ربما يكون جنائيا.

وقالت وزارة الداخلية المصرية -في بيان صدر مساء الخميس- إن الشرطة عثرت على حقيبة يدوية حمراء وبداخلها علم إيطاليا، وحافظة جلدية بها جواز سفر ريجيني، ومتعلقات أخرى في شقة تسكن فيها شقيقة المتهم الرئيسي في تشكيل عصابي يضم أربعة أشخاص قتلوا جميعا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في وقت سابق الخميس.

وأضافت أنها أبلغت الجانب الإيطالي بهذه التطورات.

وكانت صحيفة "ليسبريسو" الإيطالية قالت في تقرير لها بعنوان "الحكومة المصرية مارست التضليل"، إن المدعي العام المصري يسعى بكل الطرق لغلق ملف القضية بشكل نهائي، وقد صرح وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بأن "التحقيقات في مقتل ريجيني وصلت إلى طريق مسدود".
 
واعتبرت الصحيفة أن السلطات المصرية لم تتعاون مع الجانب الإيطالي في هذه القضية، و"حافظت على ستار من الضباب حول حيثيات مقتل جوليو ريجيني". والخيطان اللذان كان يكمن أن يقودا لفك ملابسات القضية تم طمسهما عمدا في الأيام الأولى.
التعليقات (3)
اابومصعب
الجمعة، 25-03-2016 11:36 ص
العبوا غيرها
محمد
الجمعة، 25-03-2016 10:16 ص
فيلم مصري سيئ الاخراج- لماذا قتلوهم؟ ببساطة لانهم ليسوا الفاعلين.
سعد
الجمعة، 25-03-2016 09:48 ص
يعني المجرم اخفى حقيبة الايطالي عند اخته ولم يفتحها لكي يعرف انها لا تحتوي الا على علم ايطاليا وجواز السفر !!!!! ... ريجيني كان يحب بلده كثيرا لذلك يضع علم بلده في حقيبته الشخصية علشان يؤدي تحية العلم كل يوم صباحا !!!!!!