سياسة عربية

كيف رفض قاض مصري طلب متهم مصري لعقد قرانه؟

القاضي رد على المتهم بقوله: "هيتزوجها يعمل بيها إي دلوقتي؟"- أرشيفية
القاضي رد على المتهم بقوله: "هيتزوجها يعمل بيها إي دلوقتي؟"- أرشيفية
طلب أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس"، الأربعاء، في محكمة جنايات القاهرة بمصر، توكيلا خاصا بالأحوال الزوجية، إلا أن المحكمة رفضته. 

وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، استمعت الأربعاء إلى طلبات دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس الإرهابي"، عقب انتهاء سماع الشهود.

وأثبت محامي أحد المتهمين أن الجهات المختصة رفضت تنفيذ التوكيل الذي أذنت المحكمة باستخراجه، والخاص بالأحوال الزوجية، حيث يريد المتهم عقد قرانه، ليرد القاضي: "هيتجوزها يعمل إيه بيها دلوقت؟"، لتسود حالة من الضحك بين الموجودين بالقاعة.

وطالب باقي أعضاء الدفاع باستخراج بعض الشهادات، وتحويل عدد من المتهمين إلى المستشفى لمعاناتهم من الأمراض، وطالب أحد المحامين بنقل المتهم 69 لمستشفى آخر، لأنه لا يمكن علاج موكله بمستشفى السجن الموجود به حاليا.

يذكر أن جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تنشط في محافظة شمال سيناء، وتصنف "جماعة إرهابية" في مصر أعلنت لاحقا ولاءها لتنظيم الدولة وتغيير اسمها إلى "ولاية سيناء"، وقد تبنت سابقا عمليات عنف استهدفت عسكريين ورجال شرطة.
التعليقات (0)