سياسة دولية

ما هو تعداد القوة الأمريكية التي وصلت العراق؟ وما مهماتها؟

وارن: نشر القوات في مخمور جاء بعد أخذ موافقة الحكومة العراقية - أرشيفية
وارن: نشر القوات في مخمور جاء بعد أخذ موافقة الحكومة العراقية - أرشيفية
كشف المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، الاثنين، عن طبيعة القوة الأمريكية التي وصلت للأراضي العراقية في إطار الحرب التي يشنها التحالف الدولي على تنظيم الدولة.

ونقلت "السومرية نيوز" العراقية عن وارن قوله إن أقل من 200 جندي من قوات مشاة البحرية الأميركية "المارينز" وصلوا العراق مؤخرا.

وفي سياق حديثه، كشف طبيعة مهمة هذه القوة الخاصة، التي تتمثل في "حماية المستشارين الأمريكيين المتواجدين في قضاء مخمور جنوب مدينة الموصل".

ونوه وارن إلى أن "نشر القوات في مخمور جاء بعد أخذ موافقة الحكومة العراقية".

من الجدير بالذكر أن القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلنت، الأحد، وصول قوات مشاة أمريكية إلى العراق؛ لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر عنها إنه بعد التشاور مع الحكومة العراقية ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأميركية، بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حاليا في العراق ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لتنظيم الدولة.

من جانبها، أعلنت كتائب حزب الله العراقية، الأحد، استمرارها في مقاومة الوجود الأمريكي داخل العراق، بحسب موقع "السومرية نيوز".

واتهمت الكتائب في بيان صادر عنها أمريكا بإرسال جنودها إلى العراق؛ للمحافظة على رمق في جسد تنظيم داعش، ووصفت التنظيم بأنه "ميت سريريا".

اقرأ أيضا: كتائب حزب الله (العراق) تتوعد بقتال الجنود الأمريكان
التعليقات (0)