سياسة عربية

مشعل: إيران توقفت عن دعمنا بسبب موقفنا من سوريا

مشعل: طهران غضبت وتراجعت عن دعم حماس بسبب موقفها من النظام السوري - أرشيفية
مشعل: طهران غضبت وتراجعت عن دعم حماس بسبب موقفها من النظام السوري - أرشيفية
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل"، الاثنين، أن طهران تراجعت عن دعم الحركة تماما؛ بسبب موقفها من ما يجري في سوريا.

وقال مشعل في حديثه لقناة "فرانس24" إن "طهران غضبت وتراجعت عن دعم (حماس)؛ بسبب موقفها من النظام السوري، لكن الحركة لم تقطع العلاقة معها، وهناك وفود تذهب إليها من حين لآخر للإبقاء على التواصل".

وأضاف مشعل: "نحن نتلقى دعما من أطراف رسمية وشعبية من مختلف العالم، ونسعى لتنويع مصادر الدعم".

وكانت حركة حماس نصحت النظام السوري في بداية الثورة بالاستماع لمطالب الشعب وعدم الانجرار لاستخدام العنف، وهو الأمر الذي رفضه النظام، وخرجت الحركة على إثرها من دمشق بعد استقرارها لسنوات طوال فيها.

وفي الشأن المصري، قال مشعل إن الحركة بريئة تماما من أي اتهام بالتدخل في شؤون مصر، مؤكدا: "لم نتدخل في شؤون القاهرة لا في الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل".

وحول اللقاء الذي جرى مؤخرا بين وفد الحركة والحكومة المصرية، قال مشعل: "أردنا باللقاء المباشر مع السلطات المصرية أن ننفي التدخل في شؤونها، ونتكلم بصراحة حتى لا تكون الاتهامات عبر الإعلام أو أي مسؤول مصري".

وكان وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، قد اتهم في وقت سابق حركة حماس بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين؛ لتنفيذ عملية "تصفية" النائب العام السابق هشام بركات، زاعما القبض على خلية تدربت في قطاع غزة.
التعليقات (0)