سياسة عربية

"إخوان مصر" تنفي ضلوعها في قتل بركات وتحمل المسؤولية للنظام

حملت جماعة الإخوان المسلمين مقتل النائب العام هشام بركات إلى نظام السيسي- غوغل
حملت جماعة الإخوان المسلمين مقتل النائب العام هشام بركات إلى نظام السيسي- غوغل
شن المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد منتصر هجوما حادا على رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته اللواء مجدي عبد الغفار، ردا على ما وصفه بأكاذيب المجرم وزير داخلية الانقلاب، بشأن تورط "الإخوان" وحركة حماس في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وقال في بيان له: "إلى المجرم السيسي وتابعه المجرم مجدي عبد الغفار، نعم لا مصالحة مع قاتل، أنتم المؤامرة الحقيقية ضد مصر والأمة، أنتم القتلة، ابحثوا من بينكم عن قتلة نائبكم العام، أنتم الفجرة، السفاحون".

وكان وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، قد قال - في مؤتمر صحافي مساء اليوم بشأن ملابسات اغتيال النائب العام السابق- أنه لا مصالحة مع جماعة الإخوان، مشددا على أنه لا مصالحة مع من "تلطخت يدهم بالدماء ولا مصالحة مع الإخوان، وهذا أمر محسوم وليس محل جدل".

واستطرد "منتصر" قائلا "أنتم الذين قتلتم الساجدين، والآمنين في بيوتهم، واختطفتم آلاف المخلصين لهذا الوطن وعذبتموهم في أقبية معتقلاتكم، أنتم القتلة الفسدة، ملفقو القضايا وخونة الأوطان".

واختتم "منتصر" بقوله: "لا مصالحة معكم، والقصاص العادل هو المآل الطبيعي لكل مجرم مثلكم.. ثابتون فداء لديننا وحرية وطننا".

واتهم "عبد الغفار"، الأحد، حركة حماس الفلسطينية بالتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات الذي قتل في اعتداء بسيارة مفخخة في 29 حزيران/ يونيو 2015، فيما نفت حركة حماس ضلوع أعضائها في الاغتيال.

اقرأ أيضا: مصر تتهم حماس والإخوان بالتورط باغتيال هشام بركات وحماس تنفي

وقال إن "مخطط" اغتيال بركات "صدر به توجيه من القيادات الإخوانية الإرهابية الهاربة بتركيا وبالتنسيق مع الأذرع الأخرى المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين في غزة، وهي حركة حماس التي اضطلعت بدور كبير في تنفيذ هذا المخطط وتنفيذ اغتيال النائب العام وأشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها".

وأكد "عبد الغفار" أن عناصر من حركة حماس قامت "بتدريب العناصر المكلفة بارتكاب العملية (اغتيال النائب العام) بعد أن تم تهريبهم بإشراف مجموعة من البدو من سيناء إلى قطاع غزة ثم عادوا إلى البلاد مرة أخرى".

وأوضح أنه لم يشارك أي عضو في حماس أو أي فلسطيني في ارتكاب عملية الاغتيال وإنما اقتصر دورها، وفقا له، على المساعدة في التخطيط والتدريب.

من جهتها، استهجنت حركة حماس، اتهام مصر لها باغتيال بركات، وقالت إنها تصريحات غير صحيحة.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، إن التصريحات المصرية "لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة، وتهيب الحركة بالغيورين في مصر بتحمل مسؤولياتهم لعدم الزج باسم الفصائل الفلسطينية في الخلافات المصرية الداخلية".

وألقت السلطات المصرية، في وقت سابق الأحد، القبض على ستة أشخاص على صلة باغتيال النائب العام هشام بركات وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات، حسبما أفاد مصدر قضائي.

يشار إلى أن النائب العام المصري هشام بركات، قتل في تفجير استهدف موكبه في حزيران/ يونيو العام الماضي.

التعليقات (0)