سياسة عربية

أكاديمي كان اتهم مرسي بالصرع يُضرب من ضابط شرطة (فيديو)

الدكتور عاطف عامر نشط في الإعلام بعد الانقلاب وطالب بتطهير جامعة الزقازيق من الإخوان - أرشيفية
الدكتور عاطف عامر نشط في الإعلام بعد الانقلاب وطالب بتطهير جامعة الزقازيق من الإخوان - أرشيفية
تداول ناشطون مقطع فيديو لتعرض أستاذ في جامعة الزقازيق للضرب والركل والإهانة في الشارع من قبل عدد من أفراد الشرطة.

واتهم الدكتور عاطف عامر أستاذ الكيمياء بجامعة الزقازيق، ومرشح سابق لرئاسة الجامعة، ضابط شرطة بالتعدي عليه بالسب والضرب واستخدام نفوذه ضده، وذلك في المحضر رقم 2265 إداري مركز الزقازيق. وفق "اليوم السابع".



يذكر أن الدكتور عاطف عامر كان من أشد المهاجمين للإخوان المسلمين وللرئيس مرسي، حيث تقدم ببلاغ قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2012 للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام يطالب فيه اللجنة العليا للانتخابات بالتحقيق في الملف الصحي الخاص بالدكتور محمد مرسي، مرشح الرئاسة الذي يؤكد معاناته من نوبات صرع نتيجة استئصال ورم بالمخ عام 2008 في أحد المستشفيات البريطانية.

وعرف عنه بعد الانقلاب العسكري ملاحقته للإخوان المسلمين، وكان يردد في القنوات الفضائية أن جامعة الزقازيق معقل الإخوان ويجب تطهيرها منهم، وكان من مؤيدي الشرطة والجيش".




وبخصوص واقعة الاعتداء  نقلت "اليوم السابع" عن عامر قوله إنه خلال وجوده بمركز شرطة الزقازيق مع شقيقة الذى يمتلك برجا سكنيا يقيم فيه الرائد "ك. ز" بمديرية أمن الشرقية، فوجئ بقيام الضابط بسبه بألفاظ نابية، مما أثار حفيظته كأستاذ جامعي مرموق تجرحت كرامة والدته المتوفاة، وبخروجه من باب المركز التف حوله مجموعة من المخبرين بتوجيه من الضابط واعتدوا عليه بالضرب بالعصي واللكمات، دون النظر لكبر سنه".
 
وحول سبب الخلاف الذي استدعى الوجود بمركز الشرطة، أضاف الأستاذ الجامعي، أن الضابط يستخدم نفوذه للضغط على شقيقه صاحب البرج؛ لرغبة الأول فى استبدال شقته التي يقيم فيها بأخرى في البرج نفسه بمساحة أكبر دون تسديد قيمتها، مما اضطر شقيقه لتحرير محضر بعد تعرضه لمضايقات وتحريض الضابط للبلطجية ضده، وتوجها لمركز الشرطة لتحرير محضر، إلا أنه فوجئ بالضابط حرر محاضر كيدية ضد شقيقه صاحب البرج.
التعليقات (2)
abouyahia
السبت، 05-03-2016 09:58 ص
من اعان ظالما تسلط عليه
عبدوالبلطخي
السبت، 05-03-2016 09:18 ص
يداك اوكتاوفوك نفخ لواستمرالحال سوف ترمى وعائلتك بالشارع لان احدالضباط اعجبه بيتك