سياسة عربية

إجراءات دفن مشددة لقتلى خلية تنظيم الدولة بالأردن (صور)

7 عناصر قالت السلطات الأردنية إنهم من تنظيم الدول قتلوا في العملية- أرشيفية
7 عناصر قالت السلطات الأردنية إنهم من تنظيم الدول قتلوا في العملية- أرشيفية
نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا قالت إنها لمستندات تعهد وقع عليها أولياء أمور القتلى الذين سقطوا قبل يومين في عملية أمنية في مدينة إربد شمال الأردن تضمنت منعهم من الصلاة عليهم في المساجد ودفنهم فورا.

واشتملت المستندات على توقيع والد أو شقيق القتيل على تعهد بالدفن فورا في مقبرة تم تحديدها تبعا لمنطقة سكناه بالإضافة إلى شروط أخرى تتضمن عدم الصلاة عليه في المساجد أو نشر نعي له.

واشترطت السلطات الأردنية في التعهدات "عدم مرور الجثة على منزل أهل القتيل أو أي مكان آخر وعدم فتح بيت للعزاء أو تقبل العزاء فيه تحت طائلة المحاسبة في حال تمت مخالفة التعهد الموقع عليه".

وكانت المخابرات الأردنية أعلنت "إحباط مخطط" لخلية تابعة لتنظيم الدولة كانت تخطط لـ"الاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني"، وفقا لبيان صدر عنها.

وقالت المخابرات إن القوات الأمنية وبعد أن حددت مكان الخلية رفض "الإرهابيون" تسليم أنفسهم وأبدوا مقاومة شديدة لرجال الأمن بالأسلحة الأوتوماتيكية، تعاملت القوات المختصة مع الموقف بالقوة المناسبة.

وأكدت المخابرات أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نقيب بالقوات الخاصة وسبعة من عناصر الخلية وإصابة خمسة آخرين من قوات الأمن الأردني واثنين من المارة.









التعليقات (0)