سياسة عربية

صحيفة إيرانية تحتفي بخطاب "سيد العرب" وتخص جزءا منه

ادعت الصحيفة أن اليمنيين احتفلوا وأيدوا كلمة نصر الله - أ ف ب
ادعت الصحيفة أن اليمنيين احتفلوا وأيدوا كلمة نصر الله - أ ف ب
احتفلت صحيفة "وطن أمروز" المقربة من المحافظين في إيران بالخطاب الذي ألقاه أمين عام حزب الله حسن نصر الله، في بيروت، الثلاثاء، وشنّ فيه هجوما حادا على السعودية.
 
وركزت الصحيفة على قول نصر الله إن "أعظم شيء قام به في حياته كان الخطاب الذي ألقاه في اليوم الثاني للعدوان السعودي على اليمن بتاريخ 26/03/2015".
 
كما نسبت له القول إنه "يعتبر أن الشعب اليمني أصبح يعيش اضطهادا ومظلومية أكبر من الشعب الفلسطيني المحتل".
 
وأضافت "وطن أمروز" أن نصر الله، ومن أجل نصرة الشعب اليمني ضد السعودية، تحمّل متاعب كثيرة، وتنازل حتى عن مصالح لبنان والشعب اللبناني".
 
وأضافت الصحيفة قائلة: "اليوم لا يمكن أن يصمت العالم تجاه الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن، وأكبر موقف اتخذ لنصرة اليمنيين هو من قبل حزب الله، بعد وقوف نصر الله بشكل كامل بجانب الشعب اليمني ضد السعودية"، على حد تعبيرها.
 
وعادت وطن "أمروز" إلى التأكيد على أنه "لا يوجد أي شعب مظلوم ومكلوم في العالم مثل الشعب اليمني، الذي يعيش حالة مأساوية من الظلم والاضطهاد والتنكيل لم تمر حتى على الشعب الفلسطيني المحتل إسرائيليا، حيث تجاوزت مأساة اليمنيين مأساة ومحنة الفلسطينيين بأشواط".
  
وأشارت الصحيفة إلى وقف الهبة السعودية للجيش اللبناني، واعتبرت ذلك خطة ممنهجة؛ لتأجيج الحرب الطائفية في المنطقة؛ رافقتها العديد من الحملات الإعلامية بدعم من بعض الدول الخليجية ضد حزب الله. وقالت: "قبل أن تقطع السعودية دعمها المالي للبنان قامت بخطوات إعلامية مهدت الطريق أمام المشروع السعودي الرامي لإطلاق حرب طائفية سنية شيعية في لبنان والمنطقة".
 
ووصفت "وطن أمروز" نصر الله بـ"سيد العرب"، قائلة: "بعد انتهاء كلمة نصر الله النارية ضد السعودية، وُصف نصر الله بأنه سيد العرب بعد اتخاذ تلك المواقف الشجاعة"، وأضافت أن "اليمنيين احتفلوا وأيدوا كلمته، وأن العديد من الفصائل والتيارات اليمنية باتت تصطف بجانب نصر الله ضد السعودية على حد قولها".
التعليقات (5)
وشيد اكبر
الجمعة، 22-04-2016 01:48 ص
بلى هو سيد المجوس وليس العرب.
شعليك با?سم ليش ميطلع عتدك
الثلاثاء، 22-03-2016 01:44 م
اذ حسن نصرالله صار سيد العرب ف خره بكل العرب
رانيا العبدالله
الثلاثاء، 22-03-2016 07:52 ص
الا تبا له عميل إيراني سيد العرب ؟؟! هزلت ياعرب
جحاش
الثلاثاء، 22-03-2016 03:41 ص
بمنطق ايران و هي الصحيفة الشعب السوري تبع الست سنين و بوجود حسن زميرة و ايران و روسيا شو صار فينا ولا ايران و اصدقائها حلال و اجو ع سوريا عم يوزعو بونبونات
abouyahia
الخميس، 03-03-2016 09:15 ص
وقف بجانب الحوثيين وليس الشعب اليمني وهذا غير خاف