سياسة عربية

السيسي: من الصعب عودة الإخوان للسلطة ولا قوات إلى ليبيا

السيسي زج اسم جماعة الإخوان خلال حديثه عن تنظيم الدولة والجماعات المتطرفة - أ ف ب
السيسي زج اسم جماعة الإخوان خلال حديثه عن تنظيم الدولة والجماعات المتطرفة - أ ف ب
 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن جماعة الإخوان لن تعود مرة أخرى إلى السلطة في مصر، زاعما أنهم "سببوا كثيرا من الضرر لمجتمعنا.. ومن الصعب على المواطنين أن يغيروا مشاعر غضبهم إزاء هؤلاء". 

وحاول السيسي في حواره مع صحيفة "أساهى شيمبون" -الذي نقلته "الشروق" المصرية- زج اسم جماعة الإخوان خلال حديثه عن تنظيم الدولة والجماعات المتطرفة، التي وصفها بـ"الخطر الأكبر على البشرية جمعاء".

وقال السيسي إن العالم في حاجة للبقاء متحدا، وبذل كل جهد لمواجهة الإرهاب، مشددا على ما وصفه بـ"الحاجة لتدابير شاملة، من أجل استقرار الحياة المدنية؛ عبر تحسين التعليم والرعاية الصحية وفرص التوظيف".

وأشار السيسي إلى أن "عملية التحالف الدولي ضد داعش جارية منذ أكثر من عام دون توقف، ومع ذلك، فإن أنشطة الجماعات الإرهابية لم تتراجع".

وفيما يتعلق بالشأن الليبي، قال: "إذا انهارت ليبيا، فقد تصبح منصة انطلاق ساخنة لنشر الإرهاب في كل دول المجاورة، كتونس والجزائر ومصر، وحتى إلى أوروبا".

ولم يشر زعيم الانقلاب إلى إن مصر سترسل قوات إلى ليبيا، موضحا: "استراتيجيتنا هي حماية أرضنا، وسنستمر في معركتنا ضد الإرهاب.. لن نتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة أخرى".
التعليقات (0)