سياسة عربية

هل بدأت الإمارات بإبعاد شيعة لبنانيين مؤيدين لحزب الله؟

800 عائلة لبنانية رحلت من الإمارات منذ 2009 بحسب ناشط لبناني- أرشيفية
800 عائلة لبنانية رحلت من الإمارات منذ 2009 بحسب ناشط لبناني- أرشيفية
يبدو أن قرار السعودية تجميد هبتها التي كانت منحتها للبنان قبل عامين لم يتوقف عند هذا الحد، بل إنه طال وظائف اللبنانيين المقيمين في السعودية ودول الخليج، بعد أنباء عن قيام الإمارات بإبعاد أكثر من 20 لبنانيا خلال الساعات الماضية.

وقالت صحيفة "السفير" اللبنانية، إن الإمارات أبعدت أكثر من 20 لبنانيا أغلبهم من بلدة الخيام في قضاء مرجعيون بجنوب لبنان، بالإضافة إلى عائلة واحدة من مدينة بعلبك، وأمهلتهم 48 ساعة لمغادرة أراضيها.

ونقلت عن مقربين من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أن السفارة اللبنانية في الإمارات تتابع الملف مع السلطات هناك لكنها لم توضح طبيعة التحرك، وما إذا كان رسميا، خاصة أن الإمارات أعلنت تأييدها لموقف الرياض.

بدوره، قال رئيس ما تسمى "لجنة المبعدين من الإمارات" حسان عليان، إن نحو 700 إلى 800 عائلة لبنانية تمّ إبعادها من دولة الإمارات منذ عام 2009، كما أنه أكّد أنه ليس لديه أي معلومات بشأن قرار الترحيل الأخير.

ولم يستبعد عليان أن تبدأ السعودية بالقيام بخطوة مماثلة، معتبرا أن المملكة "تضغط" على الإمارات للقيام بهذه الإجراءات بحسب موقع "جنوبية".

ويرى أن "قرار الترحيل تعسفي وظالم ولا يستند إلى أي مسوغ قانوني، إنّما هو إعدام معنوي للمغتربين الذين يمضون حياتهم في المساهمة بتطوير حركة البلد وإنمائها"، على حد قوله.

من جانبه، قال أمين سر مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية، ربيع الأمين، إن البيان السعودي كان واضحا بالحفاظ على العلاقات المميزة مع مجمل الشعب اللبناني.

واستدرك بأنه "من جهتنا، حذرنا مرارا وتكرارا من أنّ الموضوع المحور ليس الترحيل أو عدمه وإنّما السياسات الصبيانية التي تمارس، والتي تعرض المقيمين في دول الخليج للمخاطر والضغوط".
التعليقات (4)
مواطن خليجي دشتي سني
الثلاثاء، 23-02-2016 07:01 م
اتمني قطع العلاقااات ويتخذون نفس القرار دول الخليج الثانيه لكن عند موقف سلطنه عمااان غريب وعجيب اتمني الكويت والبحرين وقطر وقف المساااعداااات عن لبناااااان سلطنه عمان علينا اف علامه تعجب من مواقفهااااا !!!!!
عارف
الأحد، 21-02-2016 01:02 م
من يؤيد ايران من العرب مهما كانت جنسيته او مذهبه سنى شيعى درزى مسيحى ليرحل مصحوبا باالسلامة الى احضان ايران ولن يكون له مكان بيننا
خبير كلاب
الأحد، 21-02-2016 09:33 ص
كلهم من أعضاء ميليشيات حزب الله واشترك الكثيرين منهم بقتل عرب سنة في سوريا والعراق. فوق ذلك قاعدين يسبون السعودية ليل نهار. خللي إيران تستقبلهم وتشغلهم في زواج المتعة
مواطن سوري
الأحد، 21-02-2016 09:00 ص
اعتقد ان الامارات لاتريد من المغتربين الذين يمضون حياتهم في المساهمة بتطوير حركة البلد وإنمائهاوكل بلد حرة بتصرفاتها ولايأتي الترحيل من فراغ