سياسة دولية

قناة إيرانية تتهم وزير إعلام السعودية بالإساءة لمرجعية النجف

وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي - أرشيفية
وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي - أرشيفية
ادعت قناة إيرانية، الجمعة، أن وزير الإعلام السعودي أساء للمرجعية الدينية في النجف، وتوعد بالتصدي لها.

وقالت قناة العالم الإيرانية إن وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي أساء إساءة "كبيرة ووقحة" للمرجعية الدينية في النجف متهمها بـ"زرع الفتنة" بين المسلمين، متوعدا المرجعية بـ"الوصول إليها" والتصدي لها".

وفي إشارة توحي بأن الطريفي أساء للمرجع الشيعي الأكبر في العراق آية الله علي السيستاني، نشر موقع القناة صورة للسيستاني مع التقرير الذي أورده تحت عنوان " وزير الإعلام السعودي يوجه إساءة كبيرة للمرجعية في النجف الأشرف". 

وكانت "العالم" تعلق على خطاب وزير الإعلام السعودي في كلمة له في اجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي الذي انعقد في الرياض، الخميس، وقال فيه إن "الكثير من الرسائل السلبية التي توجه لدول المجلس (التعاون الخليجي) وتستهدف زرع الفتنة، من بينها النجف ودول خارج العالم العربي".

وأضاف: "بدأنا في الوصول إلى هذه الأصوات وسنحاول خلال الأسابيع والأشهر القادمة التصدي لمثل هذا الخطاب".

واعتمدت "العالم" في هجومها على إضافة لمحرر موقع "ميدل إيست أون لاين" الإماراتية، الذي وضع عبارة (في إشارة للمدينة العراقية التي تضم كبار المراجع الدينية الشيعية في العراق والمتماهية تماهيا تاما مع مواقف إيران في علاقتها العدائية مع السعودية)، بعد كلمة النجف في خطاب الطريفي محاولا تفسيره.

وقال الطريفي: إن المملكة السعودية تتجه لضخ أموال كبيرة للاستثمار في إعلامها، مؤكدا وجود خطط لتطوير وكالة الأنباء السعودية بشكل يجعلها قادرة على البث بـ10 لغات، في مرحلة أولى على أن تصبح قادرة على البث بـ20 لغة العام 2017.. كما ذكر أن الوكالة ستزيد من عدد مواقعها الإلكترونية مع إضافة الترجمة الفورية لإسماع صوت السعودية بقوة في الخارج.
التعليقات (3)
عباسالكريطي
الإثنين، 22-02-2016 09:35 ص
كل واحد يحجي على المرجعيه الشعيه انكص راسه يا ال اسعود السفيانيون القذرين
اصيل العربي
السبت، 20-02-2016 01:07 م
يجب ان تكون النجف العربية هي المرجعية الوحيدة للشيعة في العالم وليس قم المجوسية الفارسية الارهابية
التهدي ابوخالد
السبت، 20-02-2016 12:34 ص
هذا كل مايتمناه المرء ان تسمع اذاعة الحق بجميع اللغات. متأخره بعض الشي خيراً من الا. تجي .. (القافله تسير..و......خلفها).. تمنياتي للجميع والقائمين على ادراة قنواتنا بالتوفيق والسداد لكلمة الحق وصدى الحقيقه)..