سياسة عربية

النفيسي يحذر من تدخل سعودي تركي ضد تنظيم الدولة بسوريا

النفيسي: إسرائيل و البنتاغون يسعيان لإشعال حرب (سنية- سنية) ـ أرشيفية
النفيسي: إسرائيل و البنتاغون يسعيان لإشعال حرب (سنية- سنية) ـ أرشيفية
حذّر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي من خطورة ثني دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، عن هدفها الحالي، وهو وقف التمدد الإيراني.
 
وبشكل غير مباشر، انتقد النفيسي نية بعض دول المنطقة التوجه نحو سوريا لخوض حرب برية ضد تنظيم الدولة.
 
وقال في عدة تغريدات على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بوحي من إيران وإسرائيل، ينشط الاحترابيون في البنتاغون لإشعال حرب (سنية- سنية) تحت عنوان (محاربة الإرهاب)".
 
وتابع قائلا: "إشغال دول التعاون -وعلى رأسها المملكة العربية السعودية- عن الخطر الإيراني، من أهم الأهداف لإقحامها فيما يسمى الحرب على الإرهاب".
 
وأضاف: "الهدف من هذه (الحرب على الإرهاب) استنزاف الدول السنية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وتركيا، وإضعافهما أمام إيران الحليف الجديد".
 
وبحسب النفيسي، فإن "كبار الخبراء العسكريين في البنتاغون أقرّوا بأن محاربة (الدولة الإسلامية) ستستغرق عقودا من الزمن، فيا لها من حرب استنزاف".
 
وتابع قائلا: "صدق أو لا تصدق، ستجلس إيران وإسرائيل على أريكة واحدة، وتصيحان بصوت واحد: ها قد فعلناها".
التعليقات (20)
ابو زيد الصنهاجي
الجمعة، 19-02-2016 10:51 ص
المتابع لامر الارهاب له غطاء دولي وصوت اعلامي كبير لذلك هو يتمددمن مكان لاخر ان لم يتم قطع الراس الافعى سيبقى الهرج والمرج
سلمان
الثلاثاء، 16-02-2016 02:48 م
والله ما دخلوا الا لحرب الاسلام والمسلمين وراية العقاب----
سامي
الجمعة، 12-02-2016 10:42 م
حسبنا الله ونعم الوكيل. ..@
د. أحمد الخاني
الجمعة، 12-02-2016 09:13 م
دكتور عبد الله يحفظك الله ، إذا سقط الأسد سقطت كل الأقنعه ، لا تخذلنا عافاك الله أعرفك جريئاً يقول الله تعالى ( قاتلوهم) أمر الله لا بد من تنفيذه كنت أستمع إليك أما الآن فأرجو أن تعيد النظر وشكراً
ابو الحسن/ريف دمشق
الخميس، 11-02-2016 02:33 ص
تنظيم داعش لن يصمد امام جيش مسلح وممول بما يكفي..بشرطين *ان يكون الجيش المهاجم صحيح العقيده سليم النيه..يقاتل في سبيل الله *ان يتركوا لجنود البغدادي منفذا للهرب و?يحصروهم.. اسابيع وتنتهي المسرحيه