سياسة دولية

خطيب طهران يعيد الحديث عن "المثلث المشؤوم" ولا ينسى الانتخابات

قال إن أمريكا وإسرائيل ترتكب جرائم في العالم والسعودية تمول- أرشيفية
قال إن أمريكا وإسرائيل ترتكب جرائم في العالم والسعودية تمول- أرشيفية
قال خطيب جمعة طهران محمد إمامي كاشاني إن أمريكا والسعودية وإسرائيل، تمثل مثلثا مشؤوما، مشيرا إلى أن انعدام الأمن في العالم ناتج عن هذا المثلث.

وقال كاشاني إن أحد أضلاع المثلث هي "القوة الأمريكية التي ارتكبت الجرائم، والضلع الآخر هو المخططات الصهيونية، والأخير أموال النظام السعودي بحيث قام هذا المثلث بزعزعة الأوضاع على المستويات الخلقية والعلمية والسياسية والعسكرية في العالم" على حد قوله.

وأضاف أن "الجرائم التي ترتكب في سوريا ولبنان والعراق وفلسطين وسائر أنحاء العالم من قبل التكفيريين، هي مخطط من الأعداء ضد الأمة الإسلامية.

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية ومجلس خبراء القيادة للنظام، قال كاشاني: "الانسجام والمشاركة القصوى في الانتخابات المقبلة، يشكلان ردا حاسما على مؤامرات الأعداء".

وقال: "من واجبنا يوم 26 الجاري حيث تجرى انتخابات مجلس الشورى الإسلامي وانتخابات مجلس خبراء القيادة، التوجه إلى صناديق الاقتراع بمنأى عن أي خلافات" وفقا لوصفه.

ووجه كاشاني حديثه للناخبين الإيرانيين وقال: "من يرى أن ثمة مؤامرات وخططا تحاك من خارج إيران ضد النظام الإسلامي وولاية الفقيه، لن يسمح لنفسه بالبقاء في البيت يوم الانتخابات".
التعليقات (4)
الجنرال
السبت، 06-02-2016 07:47 ص
سبب استهدا العجم الفرس لارض جزيرة العرب يتلحص في التالي : 1- تمثل الاسلام السني الذي نزل على مجمد وادى الى انهيار مملكة كسرى والذي يقف ضد مخططاتهم لتحريف الدين . 2- منطلق جيوش الفاتحين محطمين كسرى . 3- القومية العربية التي يشعرون بالنثص امامها كعجم 4- مكة والمدينة قبلة الحجاج والزائرين والعجم يريدون كربلاء والنجف والقم هي القبلة في مخطط لتحريف الدين الذي سبب انهيار امبراطوريتهم
بني صفيون
الجمعة، 05-02-2016 08:16 م
ولاية الجحش
عاصم
الجمعة، 05-02-2016 06:22 م
الشؤم فى وجهك يكاشانى الارهاب اللذى ترتكبونه فى سوريا على يد عصاباتكم اشنع من ارهاب اسرائيل
عارف
الجمعة، 05-02-2016 06:14 م
الجرائم هى ماترتكبونه ايها المشعوذ القذر انتم من يتعاون مع الشيطان الامريكى وقد صرح لاريجانى انه لولا فيلق القدس لواجهات امريكا اضعاف هجمات باريس

خبر عاجل