سياسة عربية

إبراهيم عيسى: علماء السعودية يبثون السم بأفكار البشر (فيديو)

إبراهيم عيسى يطالب بمحاكمة علماء السعودية- أرشيفية
إبراهيم عيسى يطالب بمحاكمة علماء السعودية- أرشيفية
هاجم الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، علماء السعودية، ولا سيما الداعية السعودي صالح الفوزان، لافتا إلى أن الفكر "الوهابي" السلفي هو سبب انتشار العمليات الإرهابية في السعودية والعالم.

وقال في برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" الاثنين، إن "علماء السعودية يبثون السم في أفكار البشر بفتاواهم التكفيرية"، مطالبا بمحاكمة "مشايخ المملكة". وفيما أشار إلى أن "المحاكمات تعقد ضد الإرهابيين والمتطرفين ولا يحاسب من بث تلك الأفكار في عقولهم من هؤلاء المشايخ"، فقد ادعى أنه "لا يوجد انتحاري إرهابي إلا وهو سلفي".

وعرض عيسى خلال البرنامج مقطع فيديو للداعية السعودي صالح الفوزان، وهو يفتي بأنه من غير المستحب قول كلمة "آل محمد" في الصلاة على النبي، ولكن يجب أن تقال "اللهم صل على محمد وآل محمد وأصحابه" لأن اللفظ الأول يردده الشيعة.

وعلق الإعلامي على الفيديو، قائلا: "شوف وصلت لدرجة إيه من العداء، يعني الشيخ يتنصل من الصلاة على آل سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم-  علشان الشيعة بيقولوها"، مستدركا بأن "الشيعة يقرأون الفاتحة، فهل تترك قراءتها؟ والشيعة يقيمون الصلوات الخمس، فهل تغيرها أنت لأن الشيعة يؤدونها؟".

وأضاف أنّ "مشايخ الوهابية يقولون: الشيعي كافر.. فلما يأتي إرهابي يفجر نفسه لقتل الشيعي يتنصل مشايخ الوهابية من عمل الانتحاري ويدينون، بينما هم أساس هذا العمل الإرهابي والدافع له وهم لا يقلون بشاعة وإرهابا عن الانتحاري".

وزعم عيسى، أنهم يحاكمون الانتحاري المخدوع والمغرر به الذي يفجر نفسه في مساجد السعودية، بينما يجب عليهم أن يحاكموا مشايخ الوهابية الذين يغذون هذا الانتحاري بالفكر الإرهابي المتطرف، بحسب قوله.

وأردف: "يجب علينا محاربة فكر وليس محاربة تنظيم هو وليد لذلك الفكر المتطرف الإرهابي"، قائلا إن "مشايخ السعودية هم الإمداد اليومي لدمار الإنسانية".


التعليقات (8)
حمزه المالكي
الأحد، 06-03-2016 06:01 ص
اقسم بالله ان قيمتك لن تصل الى قيمة اقدم شبشب في رجل اصغر عالم من علماء السعوديه .. روح ادفن نفسك في حوش بقر .. سلط الله عليك من لايأخذه فيك لومة لائم .
Zin
الأحد، 07-02-2016 01:05 ص
هذا جزاء سنمار ... لمن دافع و دفع للإنقلام على المسلمين
ابو خالد
الأربعاء، 03-02-2016 07:55 م
لعنة الله عليك ياخنزير
أبوبكر إمام / الجزائر
الأربعاء، 03-02-2016 07:03 م
لا نقول لهذا المسيحي المنافق إلا ما قاله طرفة الشاعر لقبرة في يوم من الأيام يا لك من قبرة بمعمر ... خلا لك الجو فبيضي واصفري ونقري ما شئت أن تنقري ... قد رحل الصياد عنك فابشري ورفع الفخ فماذا تحذري ... لا بد من تصادي يوما فاحذري الرجال أيها القزم اللئيم بالسجون وغيرهم تحت نار الديكتاتور المخنث ,وأنت تتأنق من وراء الميكروفون وتتأنث وتتثنى وتميس كالزانية وتميد وتحسب أنك تتألق وكل حر على وجهك يبصق ، قل ما شئت أيها الكافر القائل بالتثليث أيها العبيث الخبيث ، بعت التوحيد واشتريت ذل العبيد ، وأمثالك كثير لا حرمة لك ولا قيمة يا رخيص أين أنت من بهيمة لها همة تسبح ربها بالعشي و الإبكار ، كل شعر فيه قدح إلا ووجدت سهامه مصوبة إليك يا لكع ، قال أحدهم { كم أكلة لو قد دعي ... ت بها إلى كفر كفرتا ودعاك عامل عسقلا *** ن إلى وليمته فطرتا فأقمت سبتا عنده *** وأقمت بعد السّبت سبتا ثمّ انصرفت ببطنة *** وسرقت إبريقا وطستا أنت امرؤ لو متّ ث*** مّ وجدت ريح الخبز عشتا } الشعر والشعراء ، تحقيق : أحمد محمد شاكر ج 2 /ص864 وقال آخر{إِذا مَا مَاتَ ميت من تَمِيم *** فسرك أَن يعِيش فجِئ بزاد} طبقات فحول الشعراء ، قراءة وشرح أبو فهر محمود محمد شاكر ج 2 ص 167 فإلى جهنم وبئس المصير أيها الحقير
عاصم
الأربعاء، 03-02-2016 12:53 م
هجومك ايها الجرذ الجاهل على علماء السعودية يدل على حقدك وقذارتك بينما سلم من لسانك دجالوا قم وكربلاء اللذين يبثون سمومهم فى راسك ورؤس امثاللك الجهلة