سياسة عربية

ماذا قال الشيخ الحويني عن حبس إسلام البحيري؟ (فيديو)

أبو إسحاق الحويني - أرشيفية
أبو إسحاق الحويني - أرشيفية
دخل الداعية السلفي المعروف أبو إسحاق الحويني على خط قضية إسلام البحيري، الذي اتهم بازدراء الإسلام وحكم عليه بالسجن مدة عام، معتبرا أن تلك العقوبة غير كافية.

ودعا الحويني في محاضرة له لتغليظ عقوبة إسلام بحيري، دون أن يذكره بالاسم، قائلا: "واحد تطاول على كتب الإسلام يأخذ سنة واحدة سجن بس؟!". وأضاف في محاضرة لشرح كتاب "شرح الباعث الحثيث في شرح اختصار علوم الحديث"، منشورة في حسابه في "يوتيوب"، الجمعة، أن "ما يحدث في بلادنا من هجوم على كتب تراث الإسلام ناتج عن جهل بالسنة وبعلم الحديث، وانتشر الجهلة في غياب هيئة كبار العلماء، وحتى لو فيه هيئة فهي مقصوصة الأظافر، وملهاش صلاحيات لمواجهة الخارجين عن حدود الدين والملّة".

ووصف الحويني البحيري بـ"الولد الفسل اللي واخد سنة سجن بس".

وأضاف: "واحد يطعن على النبي عليه الصلاة والسلام، لسّه محتاج أرفع أمره إلى القضاء عشان يحكم درجة أولى ورابعة وفي النهاية ياخد براءة". "يقول على كتب الإسلام زبالة ياخد سنة سجن، بعد سنتين من رفع القضية، والمارقون من أمثاله يكتبون في الصحف والقنوات ويجعلونه بطلا قوميّا".


التعليقات (4)
م.ن.
الجمعة، 27-05-2016 08:19 م
مادة ازرراء الاريان موضوعه فقط لمحاكمة غير المسلمين.
ام عبدالرحمن
الثلاثاء، 22-03-2016 12:32 م
من يتطاول علي العلماء والتراث لا شك انه يعمل لحساب اجندات
علاء الدين
السبت، 27-02-2016 02:24 م
اسلام البحري ببساطه كذاب قصاص مراجع قليل الأدب غير الجهل واكبر دليل علي علي جهله انه قافل علي نفسه القناة مانع الاتصالات ومش بيتكلم بدليل تغير التكبر والي مش مصدق كلامي يشوف برنامج قرار إزاله وشكراً.
Sayed
السبت، 30-01-2016 10:07 ص
وما قول الشيخ في رابعة والمحكوم عليهم بالاعدام والمسجونين و .......