حقوق وحريات

المغاربة ممنوعون من ولوج موقع "العربي الجديد"

إذا تأكد الحجب يكون المغرب رابع بلد عربي يمنع الموقع ـ غوغل
إذا تأكد الحجب يكون المغرب رابع بلد عربي يمنع الموقع ـ غوغل
لم يتمكن زوار الموقع الإلكتروني لـ"العربي الجديد"، المغاربة، من ولوجه لليوم الثاني على التوالي، حيث يعتقد المتابعون أنه تم "حجب" الموقع داخل المغرب، فيما تؤكد المصادر أنه لا وجود لقرار رسمي.

كما ذكر مراسل "عربي21" في نواكشوط؛ أن موقع "العربي الجديد" لا يمكن الولوج إليه في موريتانيا أيضا منذ صباح الثلاثاء.

وفوجئ زوار موقع "العربي الجديد" في المغرب، الثلاثاء، بعدم القدرة على ولوجه بشكل نهائي، بعد أن كان الولوج إليه يتم بصعوبة بالغة الاثنين.

وأكد عدد من زوار الموقع أنهم فشلوا، الاثنين، في ولوج الموقع وزيارته طيلة اليوم، وساعات المساء الأولى، قبل أن يتمكنوا من تصفحه بالليل.

وتابعوا أنهم عند محاولة الزيارة، الثلاثاء، لم يتمكنوا من الولوج إلى الموقع.

وكتب الصحافي في موقع "العربي الجديد" المصري، سلامة عبد الحميد، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "آخر أخبار الحجب أنباء عن #‏حجب_العربي_الجديد_في_المغرب? بعد السعودية والإمارات ومصر". وتابع الصحافي ساخرا: "فاضل الأردن والبحرين".

وعلمت "عربي21" من مصادر بـ"العربي الجديد" أن "الموقع يجري اتصالات بالسلطات المغربية لمعرفة أسباب الحجب، بينما فضلت الأخيرة عدم الإدلاء بأي موقف تجاه هذه النازلة".

وأكدت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن "إدارة الصحيفة ما تزال تبحث عن أسباب تعذر الولوج إلى الموقع في المغرب، وسجلت أنها حريصة على علاقة جيدة مع المغرب، ولا تريد أي مشكلات أو سوء تفاهم مع المغرب".

إلى ذلك علمت "عربي21" أن المغرب "لم يصدر أي قرار رسمي بحجب الموقع أو منع الولوج إليه".

ويكون المغرب، في حال تأكد قرار الحجب، الدولة العربية الرابعة التي قررت منع مواطنيها أو المقيمين على ترابها من الولوج إلى الموقع بعد كل من الإمارات والسعودية ومصر.
التعليقات (2)
khalida خليدة
الإثنين، 11-04-2016 11:41 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد هذا الموقع الرائع الذي فيه كافة المعلومات التي يتم عرضها خلال فترة قصيرة جداً جداً في هذه المرحلة يمكننا القول أن تكون هذه الرسالة بواسطة مشرف على هذا الموقع الرائع والله انا أعجبت ونشكره من قلبنا على هذا الموقع وشكراً لكم على هذا الموقع الرائع.
alachique
الأربعاء، 10-02-2016 07:54 م
كلام لا اساس له من الصحة بمجرد قراءة الخبر تصفحت الموقع دون مشاكل