سياسة عربية

قس يضع الصليب على جبين العامري قائد الحشد الشعبي (شاهد)

قال عصام مدير إن الفيديو تم تصويره داخل كنيسة الاتحاد الإنجيلية في بغداد - عربي21
قال عصام مدير إن الفيديو تم تصويره داخل كنيسة الاتحاد الإنجيلية في بغداد - عربي21
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر قيام قس عراقي بوضع الصليب على جبين هادي العامري، رئيس منظمة بدر، وقائد مليشيات الحشد الشعبي.

الفيديو الذي نشره الباحث السعودي عصام مدير، المتخصص في مقارنة الأديان، لقي تفاعلا كبيرا بين المغردين في "تويتر".

عصام مدير قال إنه عثر على الفيديو في صفحة سرمد الكلداني، شقيق ريان الكلداني قائد كتائب "بابليون" المسيحية، التي تقاتل إلى جانب مليشيات الحشد الشعبي.

حيث تبيّن أن سرمد الكلداني نشر الفيديو بالفعل في الخامس من كانون أول/ ديسمبر الماضي، إلا أنه لم يلق أي تفاعل يُذكر حينها.

وبدا هادي العامري في حالة "خشوع" تام، أثناء وضع الصليب على جبينه، وصلاة القس العراقي في إحدى الكنائس.

وقال عصام مدير إن "المقطع تم تصويره داخل كنيسة الاتحاد الإنجيلية في بغداد، حيث أقامت قداسا لقتلى مليشيات الحشد الشعبي المسيحيين".

وأوضح مدير أن في جعبته الكثير من الفضائح لكتيبة "بابليون" المسيحية، التي أصدرت بيانا هاجمت فيه السعودية لإعدامها نمر النمر مؤخرا.

ووفقا لمدير، فإن "هناك هدفا بعيد المدى من تأسيس كتائب بابليون النصرانية المسلحة، وهو تأسيس وطن قومي للكلدان في سهل نينوى بعد تقسيم العراق، وهو حلم ومخطط قديم".

وعاد مدير في الذاكرة 13 سنة إلى الوراء، مغردا: "عند دخول الأمريكان في 2003، تعجّل بعض الكلدان وطالبوا بالاستقلال، أو بمنطقة حكم ذاتي، وشكلوا مليشيات نصرانية؛ بذريعة حماية الكنائس من القاعدة".

وتابع: "تولت داعش مهمة استهداف كنائس للنصارى، خصوصا في الموصل ونينوى، لتوجد بذلك غطاء ومبررا لتشكيل أول كتيبة نصرانية مسلحة بدعم حكومة العراق رسميا".

وقال عصام مدير إن "نصارى الكلدان بدأوا تدريباتهم في جيش المهدي الإرهابي باعتراف قائد كتائب بابليون، الذي ضمها للحشد، وأصبح عضو لجنة الرأي به، ومن قادته الميدانيين".

وأوضح مدير أن "بابليون انكشف كذبها في ما تقدم من جلسات سابقة؛ إذ إنها تشارك في كل معارك الحشد الشيعي بعيدا عن مناطق النصارى الذين تدعي حمايتهم وكنائسهم".

هدف النصارى الكلدان، وفقا لمدير، هو "تشكيل فصيل نصراني مسلح في ظل حكومة شرعية، وتحت رعاية جيشها، لتكون نواة تشكيل دولة الكلدان في مرحلة لاحقة".

ووعد عصام مدير بكشف المزيد من أسرار، وأهداف "الكلدان" في العراق.



Posted by ‎سرمد الكلداني‎ on Saturday, 5 December 2015


التعليقات (4)
ابوسامر
الثلاثاء، 26-01-2016 10:34 ص
اللهم خلص العراق من الرافضة المجوس عبادايران
مايكـل سيبي
الثلاثاء، 26-01-2016 07:12 ص
الكـلـدان لم ولن يُـطالـبـوا بـدولة .. لأنهم يشعـرون أن العـراق كـله وطـنهم ، فـلماذا ( دولة ) ؟
مجاهد
الأحد، 24-01-2016 12:21 م
الحمد لله بدأت يتكشف الجيد من الرديء من هذه الكائنات الأرضية وكما قال الله سبحانه وتعالى وهو أعلم بخلقه ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون هاهم الشيعة يثبتون للعالم أنهم ليسوا حميرا لليهود فقط ولكن يمكنهم أن يكونوا حميرا للصلبان فالدول الغربية التي كانت تلعب في الخفاء بدأت تظهر للعيان فدعمت هذه المليشيات لتنفذ الاجرام الغربي الصهيوني في المنطقة والله تعالى غالب على امره
Rafat
الأحد، 24-01-2016 11:35 ص
وين المشكلة؟ هذا الرافضي كافر يعبد الحسين وعلي وفاطمة(وجميعهم كانوا يأكلون الطعام ويبولون ويغوطون) هذا ليس مسلم. لا يوجد شيء اسمه مسلم سني ومسلم شيعي أومسلم سني ومسلم نصيري أو إسماعيلي, هناك مسلم سني وشيعي و مسلم سني وإسماعيلي ....وهكذاهؤلاء ليسوا مسلمين