سياسة عربية

نصر الله يلتقي زعيم "عصائب أهل الحق" العراقية

ناقشا الانتصارات الكبيرة التي تحققت على أيدي أبناء الحشد الشعبي ـ أهل الحق
ناقشا الانتصارات الكبيرة التي تحققت على أيدي أبناء الحشد الشعبي ـ أهل الحق
أشاد أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بالانتصارات التي حققها الحشد الشعبي في العراق، أثناء استقباله الأمين العام لحركة المقاومة الإسلامية "عصائب أهل الحق" في العراق قيس الخزعلي.
 
ونشر الموقع الرسمي لعصائب أهل الحق في العراق، الجمعة، صورا لأمين عام حزب الله اللبناني أثناء استقباله أمين عام كتائب عصائب أهل الحق العراقية، في بيروت بلبنان.

وأضاف الموقع أن الطرفين ناقشا أهم المستجدات على الصعيدين الأمني والسياسي في المنطقة، كما ناقشا الانتصارات الكبيرة التي تحققت على أيدي أبناء الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية الباسلة، وكيفية توحيد الجهود لمواجهة خطر الإرهاب التكفيري في المنطقة.

إلى ذلك التقى الخزعلي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان عبد الأمير قبلان.

وبحث الخزعلي مع قبلان خلال اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة العراقية والإقليمية، إذ شدد الأخير على ضرورة تعاون العراقيين لحفظ وطنهم ومواجهة الإرهاب التكفيري الذي يهدد أمن العراق ووحدة شعبه واستقراره.

وتطرق قبلان إلى دور المرجعية الدينية في ضمان وحدة العراق وسلامة شعبه في مواجهة مخططات الفتنة، ودور الحشد الشعبي في الدفاع عن كل العراقيين والوقوف أمام مشروع التقسيم.
 
وقد زار الخزعلي تجمع العلماء المسلمين في لبنان، حيث تداول المجتمعون آخر المستجدات على الساحتين العراقية والإسلامية، لا سيما المعارك التي يخوضها الحشد الشعبي لتحرير المدن العراقية التي يحتلها تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد الطرفان على ضرورة مواجهة المخططات الأمريكية والغربية بوحدة الصف بين أبناء المسلمين.
التعليقات (1)
يحيى من أرض الحسين
الأربعاء، 27-01-2016 09:11 م
أفتخر بئني محب علي أبن أبي طالب وبن عصائب لئنى وثقون بحقيقت رسالتنى لبيك ياحسين لبيك يارسول الله لبيك يازهراء