ملفات وتقارير

صفوي يتحدث عن تحالف ضد تحالف "أمريكا وإسرائيل والسعودية"

صفوي: نظام آل سعود أرسل الكثير من الأشخاص لمساندة داعش في سوريا - أ ف ب
صفوي: نظام آل سعود أرسل الكثير من الأشخاص لمساندة داعش في سوريا - أ ف ب
قال كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، اللواء رحيم صفوي، إن تحالفا يضم إيران وروسيا ولبنان والعراق وسوريا تشكل مقابل تحالف "أمريكا وإسرائيل وآل سعود"، على حد قوله.

وشن صفوي هجوما على السعودية، بحسب ما نشرت وكالة "فارس" الإيرانية، الأربعاء، وقال إن "سياسة نظام آل سعود تدفع بالمنطقة نحو عدم الاستقرار والفوضى والهرج والمرج، بتأثير من الكيان الصهيوني وأمريكا".

وقال إن إيران في المقابل "تسعى للحفاظ على أمنها وأمن المنطقة ومعالجة المشاكل الاقتصادية".

وأضاف أن "منطقة جنوب غرب آسيا تحظى بظروف خاصة، حيث إن تحالف آل سعود وأمريكا وإسرائيل تسبب بإراقة الدماء في العراق واليمن، وتشكل تحالف مضاد له يضم ايران وروسيا ولبنان وسوريا والعراق".

وعد أن نظام آل سعود "تسبب بنزيف دماء الشعب اليمني المظلوم وفي سوريا والعراق، ودون شك، يعود ذلك إلى تأثره بسياسة الكيان الصهيوني، ويتوجب مراقبة تلك السياسات وهذا التأثير".

وزعم مستشار خامنئي، أن "نظام آل سعود أرسل الكثير من الأشخاص لمساندة داعش في سوريا، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح الآلاف من الشعب السوري وتشريد الآلاف منه، والعراق أيضا".

وقال إن: "الكيان الصهيوني يدفع نحو إيجاد توتر بين آل سعود وإيران، وإن هذا الأمر يستدعي يقظة المسؤولين السياسيين في البلاد، لكون أن عدم الاستقرار يصب في مصلحة الصهاينة والأمريكيين".
التعليقات (2)
ابو الجهجاه
الخميس، 14-01-2016 04:26 م
كيف يصدق كلام صفوي في ان تحالفه ضد اسرائيل وهو والايرانيين من يحققون حلم اسرائيل في تفريغ سوريا من سكانها.. القراء اذكى من ان تمرر ايران مغالطاتها فهي من يمكر بالاسلام واهله...
Rafat
الخميس، 14-01-2016 11:16 ص
أمريكا ليست بحاجة لهذا الحلف, لو قرروا أن يضرطوا على بلدك وروسيا لطيرروكم