اقتصاد دولي

مباشر ميديا وداو جونز تطلقان "ديسايفا" للأخبار الاقتصادية

خدمة "مباشر داو جونز" تسعى إلى تقديم الأخبار العاجلة ـ أرشيفية
خدمة "مباشر داو جونز" تسعى إلى تقديم الأخبار العاجلة ـ أرشيفية
أعلنت شركة مباشر ميديا، عن إطلاق منتج إخباري جديد بالشراكة مع "داو جونز".

ومن المقرر أن تقدم الخدمة الإخبارية الجديدة التي حملت اسم "مباشر داو جونز نيوزواير" Mubasher Dow Jones Newswire، متابعة متواصلة لأخبار الشركات والأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستزود المستثمرين بتحاليل معمقة لاقتصاديات المنطقة، ودعم متخذي القرارات الاستثمارية وشركات الأبحاث والمتداولين بالأسهم من خلال عرض أفكار جديدة.

وستحتوي الخدمة الإخبارية الجديدة التي تنطلق باللغة الإنجليزية، على تغطية مفصلة لأسواق المنطقة، إلى جانب التقارير والتحاليل العالمية لمواضيع تشمل الاقتصاد، والأعمال، والشركات.

كما ستتضمن تعليقات وتحاليل حول المشروعات العامة، وكذلك الخاصة والحكومية، بالإضافة إلى تغطية لحركة التداولات في أسواق الأسهم بالمنطقة، وعمليات الخصخصة الحكومية والقرارات المتعلقة بموازنات الدول، إلى جانب الاتجاهات الاقتصادية ومناقصات مشاريع البنية التحتية.

وستكون خدمة "مباشر داو جونز" متاحة أمام المشتركين في القطاع المالي وذلك من خلال الاشتراك في الموقع الإلكتروني "ديسايفا" www.decypha.com.

وقال يوسف رفايعة، المدير العام لشركة "مباشر ميديا"، إن هذه الشراكة ناجمة عن حاجة العاملين في القطاع المالي إلى خدمة إخبارية واحدة تكون معنية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تقديم أهم الأخبار الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن خدمة "مباشر داو جونز" تسعى إلى تقديم الأخبار العاجلة ذات المعايير العالمية، جنباً إلى جنب مع التحاليل المعمقة للأسواق والشركات.

وأشار جاسون مالاتيستا، رئيس قطاع الشراكات والتحالفات بشركة داو جونز، إلى أن الأخبار التي سيتم نشرها والخاصة بالأعمال والاقتصاد العالمي سوف تعمل على إضافة السياق للمحتوى القيم الذي تنتجه مباشر، وهو ما سيمكن عملاء "ديسايفا" من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية في الوقت المناسب واستناداً إلى معلومات دقيقة.

ولفت الدكتور فادي خلاف، الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، إلى أن غالبية أخبار الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تظهر باللغة العربية أولا، في حين أنه من المهم كثيرا أن يكون لدى المستثمرين مصدر لتلك الأخبار باللغة الإنجليزية وبشكل دقيق ومناسب.
التعليقات (0)