سياسة عربية

استقبال لافت وإشادات بكلمة الغنوشي بمؤتمر نداء تونس (فيديو)

جمهور نداء تونس تدافع لالتقاط صور مع الغنوشي-فيس بوك
جمهور نداء تونس تدافع لالتقاط صور مع الغنوشي-فيس بوك
أظهرت تعليقات لتونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل إيجابية وتقديرا كبيرا لمشاركة رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي في المؤتمر التأسيسي الأول لحزب ‏نداء تونس الذي أسسه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

واستقبل الغنوشي الذي شارك بكلمة افتتاحية خلال المؤتمر بترحيب كبير من قبل جمهور "نداء تونس" لدى دخوله القاعة وتصفيق حار يعكس أهمية مشاركته في المؤتمر الأول للحزب الحاكم للبلاد.

وبينت مشاهد بثتها صفحة الغنوشي على موقع "فيسبوك" تقدير جمهور "نداء تونس" له من خلال تسابق العديد منهم لالتقاط صور شخصية معه والترحيب به.

وقال مشارك على الـ"فيسبوك" باسم محمد لعيد عن الغنوشي "رجل دولة بحق قطع الطربق على المتآمربن دعاة الفتن...مازال الخير في تونس".

ووصف أحد المغردين على "تويتر" استقبال جمهور النداء للغنوشي عند دخوله القاعة بـ"استقبال زعيم ورجل عظيم".

وعلق مشارك آخر باسم عماد لسيدي بالقول "رجل عظيم وسياسي محنك ليت كل الشعب التونسي يستوعب ما يقوم به هذا العبقري لإنقاذ البلاد من الفتنة التي دمرت كل الربيع العربي ويدرك أن الديمقراطية لا تتحقق في أيام أو في سنوات، وإنما هي مسار يستوجب تضحيات وإكراهات وتنازلات أحيانا".

ورأت معلقة باسم فائزة الزواوي أن تعايش التونسيين أفضل من التناحر وقالت: "نتعايش ونجامل بعضنا ونعذر بعضنا فيما اختلفنا عليه خير من أن نقتتل ونهدم دولتنا ونتشرذم وتذهب ريحنا. والكلمة الفصل للشعب عبر صناديق الاقتراع. نعم إسلاميون ديمقراطيون ضد الإقصاء".

وعلق أحد المغردين باسم تون علي مشيدا بحالة التوافق في تونس بالقول: "بعض المجانين لا يعجبهم توافق العقلاء...يريدون تونس تحترق ليقتنعوا بعدها أنهم كانوا على خطأ ..النفاق السياسي الذي ينقذ البلاد والعباد ويحقق الاستقرار أفضل من الصدق السياسي الذي يدفعنا للتناحر وتصادم والاقتتال وتخريب البلاد".

وباستعراض كلمة الغنوشي في الحفل أظهرت لقطات مصورة للكلمة بثتها صفحته الخاصة قيام جمهور نداء تونس بالتصفيق الحار للغنوشي على كلمته 17 مرة خلال سبع دقائق من عمر الكلمة والتي أشاد فيها بحالة التوافق بين نداء تونس وحركة النهضة وهي الحالة التي "أنقذت تونس من الاحتراق ومصير الثورات العربية التي انهارت في الدول التي قامت بها" وفق قوله.

وأوضح الغنوشي أن تونس مثل "الطائر يحلق في السماء بجناحين هما النهضة والنداء وأن التوافق هو ما تحتاجه تونس اليوم" مشيرا في الوقت ذاته إلى "دعمه لسياسات التوافق التي يقودها السبسي".

وأضاف الغنوشي "أنا سعيد بنداء موحد قوي، ومتأكد بأن الرئيس قايد السبسي سعيد بنهضة موحدة قوية أيضا".

ولفت في كلمته إلى أن حالة التوافق بتونس بين الحزبين الكبيرين "تقتضي طي صفحة الماضي والاستمرار بالتوافق والبعد عن الإقصاء وضرورة استيعاب الجميع، نحتاج لأن نربط تاريخنا ببعضه لا أن يضرب بعضه البعض".

يشار إلى أن حزب نداء تونس عقد مؤتمره التأسيسي الأول في مدينة سوسة (شرقا) بحضور 1400 مشارك تحت شعار "الوفاء" وحضره مؤسس الحزب الرئيس التونسي الباجي السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

الشيخ راشد الغنوشي في مؤتمر نداء تونس

الشيخ #راشد_الغنوشي في مؤتمر نداء تونس السبت9-1-2016

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Saturday, January 9, 2016

التعليقات (1)
محمد
الأحد، 10-01-2016 08:27 م
نفاق اخواني فاخر كيف لك يا شيخ بعد تضحيات الرجال وسقوط الشهداء أن تمد يدك لجلاد الشعب فالثورة التي قام بها المهمشون قفز عليها الشيوخ في أرذل العمر تبا لكم إخوان نفاق