سياسة عربية

علي صالح يهاجم السعودية مجددا ويعرض عليها الحوار (فيديو)

صالح يطالب بالتفاوض مباشرة مع السعودية - أرشيفية
صالح يطالب بالتفاوض مباشرة مع السعودية - أرشيفية
أشاد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، بموقف الإمارات من الحرب في بلاده، بقوله "أقدر تقديرا عاليا موقف الإمارات التي جرها نظام آل سعود للتورط في اليمن وخسرت من شبابها، ولكنها انسحبت تدريجيا وأتت بمرتزقة بدلا عنهم"، حسب كلامه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، مساء الجمعة، وبثتها قناة "اليمن اليوم" التابعة له.

واشترط الرئيس صالح وقف ما أسماه بـ "العدوان السافر والغاشم على اليمن وانسحاب القوى الغازية من الأراضي اليمنية، سواء أكانوا من الجيران أم من المرتزقة"، للدخول في حوار مباشر بوساطة أممية.

وذلك في إشارة لرفض حزبه الجولة الثالثة من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة، والمزمع عقدها في 14من الشهر الحالي.

كما اشترط صالح، التفاوض مع النظام السعودي مباشرة "وليس مع المرتزقة الفارين من الأراضي اليمنية الذين يبحثون عن سلطة" على حد قوله.

وخاطب السعوديين قائلا "يا إخوان، حسن الجوار والتفاهم المباشر بيننا وبينكم، فإذا كان لكم حق، فالقانون الدولي حكم بيننا، فنحن وأنتم ننصاع له".

وأضاف: "لا خلاف أيضا بيننا وبين السودان ولا مصر ولا الأردن ولا المغرب العربي ولا السنغال ولا منظمة التحرير الفلسطينية، ليس بيننا وبينكم أي خلاف".


التعليقات (4)
سوري حره
الأحد، 10-01-2016 12:32 ص
والله هدا مركب راس حمار
صوت الحق
السبت، 09-01-2016 04:14 م
ثعلب مكار وكذاب كالعادة ... اذا ايران اعترفت بأنها تدعم اليمن يجي هالنكرة وينكر هذا الدعم .. حين قربت ساعته أعلن عن رغبته بالتفاوض ... ماهي إلا مسألة وقت وسنصل إليك بحول الله وقوته.
mostapha
السبت، 09-01-2016 01:39 م
je soutiens pas salah c du passé qui veut reprendre le pouvoir mais pourquoi ces pays du nord d'afrique ont participé à cette guerre qui n'a aucun intêret pour eux ,les pays sont devenus des mercenaires c une honte pour mon apys le maroc
momo
السبت، 09-01-2016 01:07 م
franchement c un président qui a causé bcp de dégats à son peuple le peuple l'a chassé il parle de quel statut.c lui qui a créé ts les problémes,il n'est pas rassassié de ce qu'il avolé ttes les années depouvoir.personne ne croit tes mensonges va te faire foutre