سياسة عربية

بكري بوصلة مناجاة مع السيسي بعد حديثه عن ترك الحكم (فيديو)

مصطفى بكري - ارشيفية
مصطفى بكري - ارشيفية
أبدى الكاتب الصحفي المؤيد للانقلاب مصطفى بكري استغرابه من حديث رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي حول استعداده لترك منصبه إذا ما أراد الشعب المصري كله ذلك.

وقال «بكري»، في برنامجه «حقائق وأسرار»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس: "أنا كمواطن مصري أعلن رفضي لهذا الكلام.. مفيش حد هيسمحلك يا ريس تسيب الحكم".

وتساءل: «تسيب إيه يا فندم ولصالح مين وإزاي حضرتك تكلمنا باللغة دي؟"، مضيفا: "الشعب اختارك بنسبة 97% في انتخابات حرة نزيهة، وتهديد الإخوان والخونة بالنزول يوم 25 يناير، لا يجب أن يدفعك لهذا الكلام".

وأضاف: "من السهل جدا أن ينزل الشعب من الغد؛ ليقول إنه يريدك؛ لأنك في هذا التوقيت مطلوب من الشعب"، متابعا: "لا يمكن لإنسان حر أن يقبل تركك للحكم في هذا التوقيت الصعب".

وتابع قائلا: "أتمنى ألا يفهم أحد أن الرئيس يريد أن يترك الميدان، فهو مقاتل ويعرف جيدا أنه لا يوجد جندي يهرب من المعركة، فالجندي من الممكن أن يغضب أو يلوم، لكنه لا يمكن أن يترك الميدان في وقت الحرب".

وجدد حرصه على الوقوف بجانب الرئيس خلال المرحلة الحالية، قائلا: "لا تقلق يا فندم، فنحن مع مصر والوطن.. عندما رأيتك شعرت بأنك كبرت عشر سنوات؛ بسبب الهم الذي تحمله".

وكان السيسي أبدى خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية المولد النبوي، الثلاثاء، استعداده للرحيل من منصبه، في حالة إذا أراد الشعب المصري كله ذلك، معربا عن تعجبه من الدعوات التي أطلقها البعض للقيام بثورة جديدة يوم 25 يناير المقبل.


التعليقات (1)
اه منك يا عفريت
الجمعة، 25-12-2015 12:03 ص
ايه الفهلوة دي يا سيسي.. ده إنت حيرت الخواجات