سياسة عربية

قتال مستمر قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ باليمن

أفشلت قوات المقاومة هجوما كبيرا للحوثيين وقوات صالح شمال تعز - أرشيفية
أفشلت قوات المقاومة هجوما كبيرا للحوثيين وقوات صالح شمال تعز - أرشيفية
اندلع  قتال عنيف باليمن، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية، وبين مسلحي جماعة الحوثي المدعومة بقوات المخلوع علي عبدالله صالح، في جبهات عدة من البلاد، تزامن مع موعد دخول الهدنة المفترضة حيز التنفيذ ظهر الثلاثاء.

وشن الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، هجوما واسعا في شمال تعز، تصدت له قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، وأفشلت تقدم القوات المهاجمة نحو مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة في المقاومة لـ"عربي21" إن الجيش والمقاومة صدا هجوما نفذه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم على حي الزنوج شمال مدينة تعز (جنوب البلاد)، في الوقت الذي شن فيه طيران التحالف غاراته على مواقع تمركز المليشيا التابعة للحوثيين وصالح في منطقة الجحملية ومعسكر الجند شرق المدينة.

وفي محافظة الجوف، تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على معظم جبل القشع الاستراتيجي شرقي المحافظة بعد معارك شرسة خاضتها مع مليشيات الحوثي وصالح استمرت لساعات الثلاثاء، بحسب ما ذكرت مصادر في المقاومة لـ"عربي21".

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، قال الاثنين إن وقف إطلاق النار في القتال الدائر باليمن منذ تسعة أشهر، سيبدأ الساعة الـ09:00 بتوقيت غرينتش (12:00 ظهرا بتوقيت صنعاء) الثلاثاء، بالتزامن مع بدء محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في سويسرا.
التعليقات (0)

خبر عاجل