سياسة عربية

مفتي السعودية يدعو الدول الإسلامية إلى دعم تركيا (فيديو)

قال إن تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين ـ أرشيفية
قال إن تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين ـ أرشيفية
طالب المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، المسلمين بضرورة مساندة تركيا في أزمتها الحالية التي تواجهها مع روسيا، في أول موقف شبه رسمي سعودي داعم لتركيا في أزمتها الحالية مع روسيا.

ووصف المفتي العام للملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، عبد العزيز آل الشيخ، تركيا بـ"البلد الإسلامي الكبير وضياعه خسارة للمسلمين"، لذلك "يتطلب الأمر دعمها من الدول المسلمة ومن المسلمين".

وتابع آل الشيخ في تصريحات أعلنها ضمن برنامج تلفزيوني الجمعة، أن "تركيا ثغر إسلامي عظيم، يخشى إن لم يدعم ويساعد، أن يكون فيه أثر على الناس في حياتهم".

تصريح آل الشيخ جاء ردا على سؤال عن وجوب وقوف الدول الإسلامية إلى جانب تركيا بعد التطورات التي تلت إسقاطها مقاتلة روسية حلقت فوق حدودها في 24 من الشهر الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يقضي بفرض سلسلة عقوبات اقتصادية ضد تركيا، بعد إسقاطها طائرة "سوخوي24" اخترقت الأجواء التركية.

                                       
التعليقات (3)
ريماس المصطفى
الأحد، 06-12-2015 02:16 م
تركيا بلاد إسلامي موحد لله يجب دعمه والوقوف إلى جانبه لأنه لم تنهكه الحروب ويعتبر بوابة أهل السنه لمواجهة إيران واطماعها
هشام الرّابحي
الأحد، 06-12-2015 01:06 م
هل سبق لسماحة المفتي الشيخ آل الشيخ أن طالب المسلمين ، وبخاصّة مسلمي دويلات الخليج بضرورة مساندة فلسطين في أزمتها و نكستها و التنكيل بها في شوارعها العربية المسلمة على يد المحتلّ الصّهيوني المدعوم من قِبل روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدّة عقود؟؟ ثمّ عن أيّ خسارة يتحدّث سماحة المفتي؟ هل هناك خسارة أكبر من خسارة القدس لهذه الأُمّة والأَمَة الإسلامية؟ عجبي عليك يا zaman :D
رزق الله التاج رزق
الأحد، 06-12-2015 12:42 م
فلتبدأ السعودية ونحن معها أن شاءالله