سياسة عربية

"الصحة الفلسطينية": تكذب ادعاء الاحتلال دفع علاج عائلة دوابشة

تكلفة علاج أحمد دوابشة تقدر بنصف مليون دولار تقريبا - أرشيفية
تكلفة علاج أحمد دوابشة تقدر بنصف مليون دولار تقريبا - أرشيفية
ككذّبت وزارة الصحة الفلسطينية ادعاء ما يسمى "قائد الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية" الجنرال مردخاي، الأربعاء، الذي زعم أن الاحتلال لم يطالب عائلة دوابشة بدفع المستحقات المالية لعلاج الطفل أحمد في مستشفى "تل هاشومير" الإسرائيلي، والتي تقدر بـمليوني شيقل، أي ما يزيد على نصف مليون دولار أمريكي.
 
وأكدت الوزارة، في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، أن مستشفى "تل هاشومير" طالب الوزارة بصرف نفقات علاج الطفل أحمد دوابشة، الذي أصيب نتيجة جريمة حرق نفذها مستوطنون في قرية دوما بمحافظة نابلس قبل خمسة أشهر.
 
ونفت الوزارة الخميس، ما صرح به ما يسمى "قائد الإدارة المدنية الإسرائيلية" يوآف مردخاي، ونشرته وسائل الإعلام، حيث ادعى أن الاحتلال هو من "سيتحمل نفقات علاج الطفل دوابشة".
 
وأفادت الوزارة، بأن المستشفى الإسرائيلي طالب وزارة الصحة الفلسطينية في تاريخ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2015، بتغطية نفقات علاج الطفل أحمد دوابشة والبالغة حتى حينه 259 ألفا و643 شيقل (67 ألف دولار أمريكي تقريبا).
 
وأضافت: "لقد طالبت المستشفى بتغطية تكاليف قناع طبي للطفل، وقد غطت الوزارة تكلفته".
 
وكان المستشفى نفسه، قد طالب وزارة الصحة الفلسطينية بتاريخ 6 تشرين الأول/ أكتوبر بمبلغ 216 ألفا و754 شيقل (560 ألف دولار تقريبا)، كتغطية لعلاج الأم ريهام دوابشة التي أعلن عن استشهادها في 7 أيلول/ سبتمبر الماضي، متأثرة بإصابتها بحروق غطت 90% من جسدها في جريمة إحراق منزل العائلة.
 
وأعربت الوزارة عن استعدادها لعلاج الطفل أحمد دوابشة في أفضل المستشفيات في العالم، مؤكدة أنها  تتابع حالته الصحية "أولا بأول".
التعليقات (0)