سياسة دولية

"ترامب" يدعو إلى استهداف عائلات مقاتلي تنظيم الدولة

ترامب: لو كنت مكان أوباما لفتحت على داعش أبواب الجحيم ـ أ ف ب
ترامب: لو كنت مكان أوباما لفتحت على داعش أبواب الجحيم ـ أ ف ب
قال دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الأربعاء، إن خطته لمكافحة تنظيم الدولة لا تستهدف مقاتلي التنظيم فحسب، بل عائلاتهم أيضا.

وقال ترامب لشبكة تلفزيون فوكس نيوز: "حينما تنال من هؤلاء الإرهابيين يجب أن تقضي على عائلاتهم. إنهم يخشون على حياتهم. لا تخدعوا أنفسكم".

اقرأ أيضاواشنطن بوست: دونالد ترامب يقوض حربنا ضد تنظيم الدولة

وأضاف قوله إنه لو كان رئيسا لحاول تفادي وقوع قتلى بين المدنيين عند مكافحة التنظيم المتشدد، لكنه استدرك بقوله إن حكومة الرئيس باراك أوباما "تخوض حربا سليمة من الناحية السياسية".

جاءت تصريحات ترامب عن عائلات مقاتلي تنظيم الدولة بعد يوم من إطلاق لبنان سراح طليقة زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" وإسلاميين سجناء آخرين في صفقة تبادل مع جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

وقالت سجى الدليمي طليقة البغدادي لمراسل قناة الجزيرة بعد الإفراج عنها إنها ترغب بالعودة إلى بيروت لتسوية أوراقها قبل مغادرتها إلى تركيا.

اقرأ أيضالحظة الإفراج عن طليقة البغدادي.. وأول تصريحاتها (فيديو)

ويتصدر ترامب السباق نحو الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المزمعة في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016. وفي استطلاع للرأي أجرته رويترز وإبسوس فاز ترامب بنسبة 29 في المئة من تأييد من شاركوا في الاستطلاع.

وقال الناخبون أيضا إن ترامب هو أفضل مرشح لمكافحة الإرهاب. وكان ترامب قد انتقد استراتيجية الرئيس أوباما في مكافحة التنظيم، قائلا، الأربعاء، إن الرئيس "لا يدري ماذا يفعل". وقال: "لو كنت مكانه لفتحت على داعش أبواب الجحيم".

اقرأ أيضاترامب يعلن بعض فصول برنامجه.. خلطة عداء للعرب والمسلمين
التعليقات (0)