سياسة عربية

المرصد: قيادات "الدولة" بالرقة بدأوا بالانتقال إلى الموصل

لا يعلن التنظيم عادة عن تحضيراته الأمنية للتعامل مع الهجمات ضده - أرشيفية
لا يعلن التنظيم عادة عن تحضيراته الأمنية للتعامل مع الهجمات ضده - أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قيادات تنظيم الدولة في الرقة بدأوا بالانتقال بشكل تدريجي إلى مدينة الموصل العراقية، رفقة عائلاتهم.

وأرجع المرصد السبب في "الهجرة الجديد من الرقة إلى الموصل"، إلى احتمالية شن بعض فصائل المعارضة المدعمة بطيران التحالف الدولي هجمات واسعة على الرقة، التي تعد معقل التنظيم الأول بسوريا.

ووفقا للمرصد، فإن "أسر قيادات وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية، بدأوا بالنزوح من مدينة الرقة إلى الموصل".

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تداول انتقال قيادات تنظيم الدولة من مدينة إلى أخرى، حيث تقول مصادر إن "التنظيم يستعد جيدا قبل أي معركة قد تهدد وجوده، ويقوم بنقل نساء قياداته وأطفالهم إلى مناطق آمنة".

وتأتي هذه الأخبار بالتزامن مع الإعلان الفرنسي الرسمي عن الدخول في حرب علنية ضد تنظيم الدولة، حيث تواصل فرنسا غاراتها على مدن تواجد التنظيم لليوم الثالث على التوالي.
التعليقات (4)
احمد
الإثنين، 23-11-2015 10:16 ص
ما الجديد في الموضوع؟
Kurdstan
الجمعة، 20-11-2015 12:46 م
الله لايردكم
تركي السور
الجمعة، 20-11-2015 06:01 ص
الله وأكبر اللهم انصر الحق اللهم انصر المسلمين اللهم عليك باليهود والكافرين لا اله الا الله محمد رسول الله
احمد سعيد
الجمعة، 20-11-2015 12:34 ص
وماهو مصير المدنيين الابرياء الذين عانوا ماعانوه من تنظيم الدوله.. ام انها حجة لقتل السوريين مثل حجة اسلحة الدمار الشامل في العراق؟؟ وماذا لو اعلن تنظيم الدوله رسميا انسحابه من سوريا؟ هل يتوقف القصف؟ باعتقادي لا... لان الرضيع السوري يعتبر ارهابيا. والشعب يجب ان يعاقب لانه قال لا لبشار الاسد...