سياسة عربية

مصر: وزارة الأوقاف تروج للسياحة وتنظم رحلات الى شرم الشيخ

الوزارة سترسل رحلات إلى المدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة، بهدف تنشيط السياحة ـ أرشفية
الوزارة سترسل رحلات إلى المدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة، بهدف تنشيط السياحة ـ أرشفية
قررت وزارة الأوقاف المصرية تنظيم 100 رحلة سياحية إلى المنتجعات السياحية في شرم الشيخ، والذي اعتبرته الوزارة مساهمة من قبل الوزارة في تنشيط السياحة الدينية والثقافية، وتعميق الانتماء الوطني، والتعرف على معالمنا الحضارية والأثرية، وعلى مقوماتنا الطبيعية.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" الموالية للانقلاب، تقريرا الأربعاء، قالت فيه إن وزير أوقاف الانقلاب المصري محمد مختار جمعة، أعلن تنظيم وزارته 100 رحلة سياحية داخلية على شرم الشيخ.

وتابعت "المصري اليوم"، نقلا عن الوزير قوله إن الأئمة والعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وهيئة الأوقاف المصرية، ومستشفى الدعاة، بعضها للأئمة والعاملين وبعضها لهم ولأسرهم، سيستفيدون من هذه الرحلات، وذلك من أجل المساهمة في حل أزمة السياحة بمصر وفي سبيل تنشيط السياحة الدينية والثقافية، وتعميق الانتماء الوطني، والتعرف على معالمنا الحضارية والأثرية، وعلى مقوماتنا الطبيعية.

وأضاف علي جمعة، على رؤساء القطاعات تحديد قواعد الاختيار وآليات تنظيم هذه الرحلات، التي ستكون بمثابة مكافأة للأئمة والعاملين المتميزين، وتهدف إلى التعرف على آثارنا والتعريف بها، وإلى لفت النظر إلى المعالم السياحية الدينية التي تمتلك مصر منها جانبا عظيما، التي يمكن أن تشكل بعدا هاما في السياحة الخارجية.

وأوضح جمعة، أن الرحلات توفر متنفسا ترفيهيا لأسر الأئمة والعاملين ولأبنائهم؛ بحيث يتعرفون على عظمة حضارتنا، مما يعمق الانتماء الوطني ويدفع إلى الحفاظ عليه وعلى مقوماته، وستستغل الوزارة بعض الأماكن الخالية ببعض المحافظات السياحية والتي بها مواقع أثرية كنزل لهذه الرحلات، كما أنها ستنسق مع وزارة الشباب في هذا الشأن.

ونقلت "المصري اليوم"، عن رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف المصرية، محمد عبدالرازق، أن الوزارة سترسل رحلات إلى المدن السياحية مثل؛ شرم الشيخ والغردقة، بهدف تنشيط السياحة، وسننزل في الفنادق نفسها التي بها الأجانب، ولا مانع من الاختلاط بهم ونزول حمام السباحة، لكن بشرط ارتداء المايوه الإسلامي بالنسبة للأئمة والعاملين بالأوقاف.

وقال محمد عبدالرازق، سنأتي بأئمة الأوقاف العاملين بالمدن السياحية لزيارة الأماكن الأثرية بالقاهرة مثل السيدة زينب والحسين وشارع المعز، وسنرسل أئمة القاهرة والمحافظات إلى المدن السياحية، ونحن نهدف إلى خدمة مصر وتنشيط السياحة، وسبق للأئمة النزول في أماكن بها أجانب في فنادق شهيرة خلال المؤتمرات التي نظمتها وزارة الأوقاف مؤخرا.

تحركات وزارة أوقاف الانقلاب تأتي في وقت يتخوف فيه من انهيار قطاع السياحة المصري بشكل نهائي، خاصة بعد كارثة سقوط الطائرة الروسية، التي راح ضحيتها 224 شخصا، وأعقبها سلسلة قرارات دولية بترحيل السياح من شبه جزيرة سيناء.
 
التعليقات (0)