سياسة عربية

ترقية مدير مطار شرم الشيخ بعد حادث تحطم الطائرة الروسية

نتج عن الحادث مصرع جميع ركاب الطائرة - أرشيفية
نتج عن الحادث مصرع جميع ركاب الطائرة - أرشيفية
من المفترض أن يسري قرار ترقية مدير مطار شرم الشيخ، اليوم الجمعة، وفق مصادر من المطار، وذلك بعد أيام من حادث تحطم طائرة أعلن تنظيم الدولة فرع سيناء المسؤولية عنه وأثار تساؤلات بشأن أمن الطائرة عندما كانت في مطار المنتجع السياحي.

وأكدت مصادر في المطار أن الترقية ليست مرتبطة بالحادث.

وقالت بريطانيا، الخميس إن قنبلة زرعتها مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء، ربما تكون السبب في الحادث الذي قتل فيه 224 شخصا على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا.

وقالت مصر إنه لا يوجد دليل على أن انفجارا هو السبب في سقوط الطائرة، وقامت بترقية مدير المطار عبد الوهاب علي ليضطلع بمسؤوليات إضافية في الشركة المشغلة للمطار.

وقال عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات الخميس، إن ترقية علي ليكون مساعدا لرئيس الشركة للعمليات تمت بعد إحالة سلفه للتقاعد.

وأضاف: "تم اختيار الطيار عبد الوهاب علي لهذا المنصب نظرا لكفاءته وقدراته في العمل، علما بأن الطيار عبد الوهاب يدير مطار شرم الشيخ حتى الآن بجانب عمله بمنصبه الجديد بمقر الشركة".

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن بلاده تطبق المعايير الدولية في السلامة والأمن، ولا يوجد دليل على ان انفجارا أسقط الطائرة.

ويثير الحادث تساؤلات بشأن تأكيدات عبد الفتاح السيسي بأنه تمت السيطرة على المتشددين الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم، كما سيتأثر به قطاع السياحة وهو مصدر مهم للعملة الصعبة لمصر.

لكن انتهاكات أمنية سابقة وتوقيت ترقية مدير المطار أثارا بعض الشكوك بشأن السلامة.

وقال مصدر قضائي إنه بعد يوم من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية، تسلل رجلان عبر سياج مطار آخر في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، واعتقلا قبل أن يصلا إلى المدرج.

وقال المصدر إن الشابين مجرمان كانا يخططان للسرقة، لكن بعض وسائل الإعلام المحلية قالت في وقت سابق إن الرجلين وصلا إلى طائرة كانت متجهة لإسبانيا.
التعليقات (1)
واحد من الناس
الأحد، 08-11-2015 08:01 ص
هكذا وصل جورباتشوف لقمة الحكم في الاتحاد السوفيتي السابق ليهدمه من الداخل بكل سهولة ..... و هكذا صعد السيسي و اعوانه ليهدموا مصر من الداخل.....مجموعة من الخونة