سياسة عربية

حزب النور ينتقد تصويت مصر لإسرائيل بأول تمرد على الانقلاب

حزب النور دعم الانقلاب بكامل خطواته - أرشيفية
حزب النور دعم الانقلاب بكامل خطواته - أرشيفية
ندد حزب النور السلفي بمصر، المؤيد لزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، بتصويت الوفد المصري بالأمم المتحدة لصالح انضمام إسرائيل لعضوية لجنة تابعة للمنظمة الأممية.

وقال "النور" في بيان، إنه "يعلن رفضه للموقف الذى اتخذه الوفد المصري بالأمم المتحدة، من التصويت الإيجابي لصالح انضمام إسرائيل إلى عضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي"، معتبرا أن "التصويت مهما كانت مبرراته فهو دعم لكيان عدواني لا يعرف للسلم طريقًا".

وأضاف الحزب أن "ما يزيد الأمر استهجانًا أن يأتي هذا التصويت في وقت تتصاعد فيه وتيرة الاعتداءات الوحشية والممارسات القمعية من قبل هذا الكيان، على الشعب الفلسطيني، إضافة إلى عدوانه المتكرر على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية".

وبشأن تبرير الخارجية المصرية لهذا التصويت بأنها "اضطرت إلى ذلك لكون التصويت إجماليًا على عدة دول منها دول عربية"، قال الحزب السلفي إن "أقل ما يقال في هذا التصرف بأنه تصرف جانبه التوفيق والصواب"، موضحا أنه "كان ينبغي التنسيق مع باق الدول العربية التي امتنع معظمها من التصويت، حتى لا يصب صوت مصر في دعم إيصال هذا الكيان الصهيوني لهذا الموضع".

وكانت القاهرة، قد أقرت السبت الماضي، بأنها صوتت لصالح انضمام إسرائيل لعضوية لجنة تابعة للأمم المتحدة، موضحة أن "الالتزام بالدعم العربي كان وراء ذلك التصويت".

ويشار إلى أن "النور" خسر في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مقاعد القائمة التي خاضها في "غرب الدلتا" والتي فازت بها قائمة في "حب مصر" التي يتزعمها وكيل المخابرات السابق سامح سيف اليزل، والموالية للسيسي.

ولم تقف خسارة "النور"، الذي تأسس بعد ثورة يناير/ كانون ثان 2011، عند القائمة فقط، بل امتدت أيضا إلى أغلب المقاعد الفردية في الجولة الأولى، بحسب النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات النيابة.

ومازالت هناك جولة ثانية في الانتخابات النيابية، تجرى في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قدم حزب "النور" فيها مرشحين على مقاعد الفردي، وينافس على قائمة واحدة من القائمتين المقررتين في العملية الانتخابية.

وكان حزب النور قد دعم خطوات الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، التي أسماها الانقلابيون "خارطة الطريق"، في تموز/ يوليو 2013.
التعليقات (1)
الحاج فجل
الخميس، 05-11-2015 01:45 م
لسه بدري انتوا شو شفتوا من الخاين اللي والتوه ضد الله ورسوله