سياسة عربية

شهيد وأكثر من 100 إصابة في الضفة بزعم محاولة طعن جندي

استشهاد شاب فلسطيني على حاجز الجلمة - فيسبوك
استشهاد شاب فلسطيني على حاجز الجلمة - فيسبوك
استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم السبت، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر عند حاجز الجلمة بالقرب من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وزعم موقع "واللا" العبري أن جنود الاحتلال قاموا بإطلاق النار على الشاب بعد محاولته طعن أحد الجنود، مؤكدا عدم وقع أي إصابات في صفوف جنود الاحتلال، وموت الشاب الفلسطيني على الفور.
 
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بالضفة المحتلة أسامة النجار لـ"عربي21"، أن الشهيد هو محمود طلال عبد الكريم نزال (18 عاما)، من سكان بلدة قباطية جنوب جنين، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى طلال سليمان الحكومي في جنين بعد السماح لسيارة إسعاف الهلال بأخذه من المكان الذي أعدم فيه، حيث تبين أنه أصيب بعدة رصاصات في رأسه وصدره.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشهيد وتركته ينزف حتى الموت، موضحة أن المواجهات مع قوات الاحتلال تتركز الآن في مدينة الخليل والبيرة ومنطقة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأفادت فقهاء أن عدد المصابين وصل اليوم 129 مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة منهم؛ 18 بالرصاص الحي، و15 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و95 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وحالة سقوط.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، حيث أدت حتى الآن لاستشهاد 72 فلسطينيا ينهم 15 طفلا وسيدة حامل، واكثر من 2240 جريح.
التعليقات (0)