سياسة عربية

الفنان السوري مكسيم خليل وزوجته على قوائم اعتقال الأسد

مكسيم اعتبر ذلك شرف له وعبر عن مساندته للثورة السورية
مكسيم اعتبر ذلك شرف له وعبر عن مساندته للثورة السورية
كشف موقع "زمان الوصل" السوري أن نظام الأسد أصدر مذكرتي اعتقال بحق الفنان السوري مكسيم خليل (مواليد 1978)، الأولى صادرة عن "المخابرات العامة" برقم 78442، والثانية صادرة عن "الأمن السياسي" برقم 770667، حيث سطرت بحق مكسيم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المذكرات أدرجت أيضا اسم زوجة مكسيم الفنانة سوسن أرشيد (مواليد 1979)، حيث ذكر أنها مطلوبة أيضا من قبل "المخابرات العامة" برقم 78450، باسم سوسن.

من جهته، اعتبر الفنان خليل أن "وضع اسمي واسم زوجتي سوسن أرشيد على قوائم المطلوبين لمخابرات مليشيا الأسد هو وسام شرف أضعه على صدري". 

وأشار في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن "وقوفي بجانب الشعب السوري الذي أنا واحد منهم هو بسبب مشاهدتي وحشية قوات الأسد ضد المتظاهرين السلميين في بداية الثورة السورية".

وشدد الفنان السوري على أنه سيبقى مع الثورة "العظيمة" التي اعتبرها "طاهرة" حتى النصر، وختم تدوينته بالقول "الله أكبر ومنه المدد. عاشت سوريا ويسقط الأسد".

وكان مكسيم خليل وزوجته سوسن أرشيد من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية.

وفي تصريح سابق نفى خليل أن يكون لديه حسابات مصرفيه في قطر وتركيا لدعم الجيش الحر، كما اتهمه النظام وموالوه، وأوضح أنه يمتلك حسابا مصرفيا وحيدا في لبنان، وأنه تمكن من فتحه بصعوبة.
التعليقات (1)
رووووان
الثلاثاء، 27-10-2015 05:17 ص
بري عليكم