سياسة عربية

تهريب متهم بمحاولة اغتيال محافظ عدن من سجن المنصورة بعدن

المقاومة الشعبية سيطرت على جبل الأشقري المطل على آخر معاقل الحوثيين بمأرب - أرشيفية
المقاومة الشعبية سيطرت على جبل الأشقري المطل على آخر معاقل الحوثيين بمأرب - أرشيفية
هاجم مسلحون مجهولون، ليلة السبت الأحد، السجن المركزي بمنطقة المنصورة في محافظة عدن (جنوبي اليمن)، ما أسفر عن مقتل أحد شباب الحي وجرح أحد حراس السجن، بينما تواصل المقاومة الشعبية مدعومة بقوات الجيش الوطني والتحالف العربي المؤيد للشرعية تقدمها في مدينة صرواح غربي محافظة مأرب.

وقال مصدر مقرب من المقاومة إن مسلحين هاجموا سجن المنصورة بمدينة عدن، وذلك لتهريب المدعو "غسان المفلحي" المتهم بحادثة الاغتيال الشهيرة التي استهدفت، في 20 آب/ أغسطس، نايف البكري، محافظ عدن السابق وقائد المقاومة الشعبية بقذيفة "آر بي جي".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ "عربي21" أن المسلحين نجحوا في تهريب المفلحي، بعد قتل أحد شباب المنصورة، وجرح آخر من حراسات السجن، مشيرا إلى أن المجموعة التي هاجمت سجن المنصورة يقودها شقيق المفلحي، بحجة أن إدارة السجن ماطلت بعملية الإفراج عن أخيه رغم تسلمها مذكرة الإفراج عن المفلحي والمتهم بالمحاولة الفاشلة التي تعرض لها البكري ومدير مكتب الرئيس اليمني، محمد مارم .

وذكر المصدر اليمني أن هذا الهجوم يأتي بعد 24 ساعة من هجوم مماثل تعرض له فرع البنك المركزي في كريتر بعدن، أعقبه اشتباكات بين حراسة البنك والعناصر المهاجمة دون وقوع ضحايا من الطرفين.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه تبين أن المهاجمين أفراد ينتمون للمقاومة من شارع الطويلة في المدينة، بسبب خلاف وتنافس على من يتولى حراسة البنك، حتى يتمكنوا من الحصول على مخصصات مالية.

المقاومة تتقدم في مأرب

من جانب آخر، أحرزت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني، مسنودة بمقاتلات التحالف بقيادة السعودية، تقدما ميدانيا في مواقع ومرتفعات عدة، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية لهم غربي مأرب.

وأفاد مصدر ميداني، مساء السبت، أن المقاومة سيطرت على جبل الأشقري المطل على مركز مديرية صرواح، آخر معاقل الحوثيين غربي مدينة مأرب وعلى تخوم العاصمة صنعاء.

وأضاف في حديث خاص لـ"عربي21" أنه "بالسيطرة على الأشقري القريب من جبل هيلان الاستراتيجي، حيث يتحصن الحوثيون، تكون قوات المقاومة والجيش الوطني قطعتا خطوط إمداد الحوثي الواصل إلى الجبل، بالإضافة إلى طريق المشجح الذي بات تحت ضرباتها".

ويخوض الحوثيون وحلفاؤهم ما يشبه حرب "الاستنزاف" في مأرب الغنية بالنفط، بعدما عجزوا عن اختراق صفوف المقاومة في مأرب طيلة الستة الأشهر الماضية.
التعليقات (1)
دموع الاسى
الأحد، 25-10-2015 07:25 ص
أه ثم اه اين الحكمه اليمانيه الى متى تلعب ايران وتخرب بالحكمه اليمانيه