سياسة عربية

العريفي يوجّه رسالة للشيعة في ذكرى استشهاد الحسين (فيديو)

العريفي للشيعة: لو خرج آل بيت النبي ورأوا أفعالكم في عاشوراء فلن يرضوا بها - يوتيوب
العريفي للشيعة: لو خرج آل بيت النبي ورأوا أفعالكم في عاشوراء فلن يرضوا بها - يوتيوب
وجّه الداعية السعودي، محمد العريفي، "رسالة خير إلى كل شيعي، سواء في السعودية أو دول الخليج أو العراق أو إيران، لكيفية التعامل مع مصيبة استشهاد الحسين بن علي رضي الله عنه".

وقال العريفي خلال مقطع فيديو بثه عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة يوم "عاشوراء" إن "المسلمين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف: "تعالوا نجتمع على سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام، على شرع ربنا جل وعلا، على تراث أصحابه، وعلى تراث آل بيته الطيبين".

وأكمل العريفي حديثه قائلا: "والله لو خرج أحد هؤلاء لما رضي بما يقع في عاشوراء من الشيعة، من أمور أنتم ترونها وتعلمونها".

وفي كلمة، قال العريفي "إنها تخرج من قلبي إلى كل شيعي منصف وعاقل، محب حقيقي لآل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام".

وتابع قائلا: "لا يليق والله أن نتعامل مع مصيبة استشهاد سيدنا الحسين بمثل هذه الطريقة، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا وإياكم على عقيدة رسول الله عليه الصلاة والسلام، وأصحابه وآل بيته".

يشار إلى أن غالبية الشيعة يعدون الشيخ محمد العريفي من رؤوس "الوهابية"، ويتهمونه بأنه المسؤول الأول عما أطلقوا عليه "فتاوى جهاد النكاح"، إلا أنه وبالرغم من ذلك وجه لهم العديد من النصائح، والرسائل الودية.



التعليقات (4)
الاجودي
الجمعة، 30-10-2015 06:09 م
لكن الشيخ لم يبين ماذا يحدث من قبل الشيعة في عاشوراء .. هل هو البكاء واقامة العزاء وهو امر عقلائي ينصبه لكل محب لحبيبه كيف والمقتول سيد شباب اهل الجنة وريحانة الرسول ومنجي الدين من ال امية الملعونين ... واذا يقصد مراسم التطبير ... فهو امر الشيعة انفسهم ينفرون منه وتحرمه مراجعهم وهو تصرفات شخصية تصدر من قلة قليلة جدا منهم ... لكني اعتقد انه يريدنا ان نجعل من عاشوراء يوم فرح وسرور كما هي معتقدات الوهابية ويريدون ان يطمسوا ذكر الحسين فاجدادهم حاربوه ونرى الاحفاد اليوم يريدوا ان يطمسوا ذكره وذكر ثورته الشريفة .
شمالي
الأربعاء، 28-10-2015 09:26 ص
قال تعالى (( أفحسب الذين كفروا أن يتخذوا عبادي من دوني أولياء إنا أعتدنا جهنم للكافرين نزلا ))
وليد العتيبي
الجمعة، 23-10-2015 01:48 م
لله درك يا عريفي هذا هو الداعية الذي يوزن بالذهب أنظر للأسلوب والمحبة واللطف في الدعوة أسأل الله ان يجعل لك القبول في الارض وفي اوساط السنة والشيعة والمبتدعة ممن يدعون انهم على سنة محمد ?
دياب
الجمعة، 23-10-2015 12:48 ص
اسمعت لوناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادِ