سياسة عربية

"الحشد" يكشف أسر ضابط إسرائيلي بصفوف داعش ونشطاء يسخرون

بالرغم من مرور قرابة الأسبوع على بدء تداول الخبر إلا أنه لم تتداوله أي من المصادر الحكومية - أرشيفية
بالرغم من مرور قرابة الأسبوع على بدء تداول الخبر إلا أنه لم تتداوله أي من المصادر الحكومية - أرشيفية
زعمت وكالة "فارس" الإيرانية (شبه حكومية)  أنها حصلت على معلومات استخبارية وصفتها بـ"المؤكدة من مصدر رفيع في هيئة الحشد الشعبي في العراق" حول اعتقال ضابط إسرائيلي من لواء جولاني برتبة عقيد، قاتل في صفوف تنظيم الدولة.

ونقلت "فارس" على لسان المصدر المجهول -الذي لم تسمه- قوله إن "قوة من الحشد الشعبي تمكنت من اعتقال عدد من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، اتضح أن من بينهم ضابطا في الجيش الإسرائيلي".

وأضافت الوكالة: "الضابط (يوسي اويلن شحاك) برتبة عقيد في لواء جولاني التابع للجيش الإسرائيلي ويحمل الرمز (Re34356578765az231434)".

ووعدت وكالة "فارس" بنشر صور الضابط الإسرائيلي واعترافاته في حال وصلتهم من "الحشد الشعبي"، وفق قولها.

بدورها، تتبّعت "عربي21" مصدر الخبر الذي نُشر قبل خمسة أيام على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع عراقية، ليتبين أنه من صفحات داعمة لـ"الحشد الشعبي"، ومنها "سرية السلام".

وبالرغم من مرور خمسة أيام على انتشار الخبر الذي أثار سخرية غالبية من اطلع عليه، إلا أن الحكومة العراقية أو الصحف الإسرائيلية لم تتطرق له بتاتا.

وقال ناشط متابع لشؤون تنظيم الدولة إنه و"في حال وصول الإشاعة لأنصار تنظيم الدولة، فإن الرد سيكون بكل بساطة هو إعادة نشر الإصدار الذي يوثق إعدام شاب فلسطيني التحق بالتنظيم، وتبين أنه يعمل لصالح حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وأكمل: "بينما نجد التهم تساق للتنظيم بعمالته لإسرائيل، نرى إيران والعراق ينسقان بشكل شبه مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي عن طريق الطرف الروسي".
التعليقات (3)
اسماعيل
الخميس، 05-11-2015 05:46 م
مصدر هذا الخبر كان كنديا وليس ايرانيا فكل المواقع نقلت الخبر من المصدر الكندي وانتم تتعمدون التلفيق وتشويه الحقائق
حسين النجفي
الأربعاء، 04-11-2015 11:59 ص
أتمنى أن يكون الخبر صحيحا ليتم تبادله مع اسرى اخوتنا الفلسطينيين فرج الله تعالى عنهم
زائر
الخميس، 22-10-2015 09:17 ص
احيانا هناك كذب قد يصدقه الاخرون لسذاجتهم او لجهلهم بالوقائع ولكن كذب كهذا لايصدقه حتى المجنون الذي فقد عقله او الرضيع الذي لايزال بحضن امه وهو يعبر بصق عن حال ومأال قائله